اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

أسعار النفط ترتفع … و ” نايمكس” يتخطى الـ 57 دولاراً

أسعار النفط ترتفع ... و " نايمكس" يتخطى الـ 57 دولاراً

أربيان بزنس مصر : ارتفعت أسعار النفط خلال جلسة تداولات اليوم الثلاثاء، ليصعد الخام الأمريكي أعلى 57 دولاراً للبرميل وسط ترقب بيانات المخزونات الأمريكية.

وفي الساعة 10:25 صباحاً بتوقيت جرينيتش – الساعة 12:25 مساءً بتوقيت القاهرة ، صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بنحو 1.1 %، عند 62.82 دولار للبرميل.

كما ارتفع سعر العقود المستقبلية للخام الأمريكي نايمكس تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.9 %، عند 57.04 دولار للبرميل.

وينتظر المستثمرون الإفصاح عن البيانات الأولية بشأن المخزونات الأمريكية من النفط في وقت لاحق من اليوم من قبل معهد البترول الأمريكي على أن يتم الإفصاح عن الأرقام الرسمية غداً من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ويشير مسح أجرته وكالة رويترز إلى أنه من المتوقع ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية في الأسبوع المنتهي في 1 نوفمبر/تشرين الثاني بنحو 2.7 مليون برميل.

وتلقت أسعار النفط الدعم من التفاؤل التجاري بشأن توقيع الصفقة التجارية الجزئية بين الولايات المتحدة والصين، حيث من المقرر تنفيذ هذه الخطوة في الشهر الجاري.

ومن جانب آخر، خفضت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال المدى المتوسط والطويل الآجل بفعل ظروف السوق الصعبة وإشارات ضغوط الاقتصاد العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock