اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

أسعار  النفط تصعد بالختام  لتسجل أعلى مستوى منذ 2014

أسعار  النفط تصعد بالختام  لتسجل أعلى مستوى منذ 2014

أربيان  بزنس مصر _ اختتمت أسعار النفط جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على ارتفاع ؛ لأعلى مستوى منذ عام 2014 عند تسوية تعاملات الثلاثاء، وسط مخاوف حول ضعف الإمدادات مع عودة فتح الاقتصاد.

وصعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم فبراير ارتفاعًا بنسبة 1.9% أو 1.61 دولار عند 85.43 دولار للبرميل

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس بنحو 1.7% أو 1.45 دولار ليصل إلى 87.51 دولار للبرميل ، بعدما سجل 88.13 دولار في وقت سابق اليوم.

وأبقت “أوبك” عبر تقريرها الشهري الصادر اليوم على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال 2022 عند 4.2 مليون برميل يوميًا، إذ تتوقع أن يسجل 100.8 مليون برميل يوميًا.

وقال “إدوارد مويا” كبير محللي السوق لدى “أواندا OANDA” إنه من المحتمل أن يتقلص إنتاج بعض الدول مثل الإمارات وليبيا وكازاخستان وكندا بسبب التوترات الجيوسياسية وبرودة الطقس، ما يعزز من استمرار ارتفاع أسعار النفط.

وتتنامى مخاوف الإمدادات حيث يكافح بعض المنتجين داخل منظمة “أوبك” لرفع إنتاجهم إلى الطاقة المسموح بها بموجب اتفاق “أوبك+” لإضافة 400 ألف برميل يوميًا كل شهر.

ووفقًا لتوقعات محللي “جولدمان ساكس” التي نقلتها وكالة “رويترز”، من المحتمل أن تتراجع مخزونات النفط في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى أدنى مستوياتها منذ 2000 بحلول الصيف المقبل، مع ارتفاع سعر خام برنت إلى 100 دولار في وقت لاحق هذا العام.

من جانبه قال “آش جلوفر” المحلل لدى “سي إم سي ماركتس CMC Markets” إن توقعات المحللين تشير إلى أن الطلب سوف يتجاوز المعروض في العام الجاري إذ يتجه العالم لإعادة فتح الاقتصاد والحدود بعد عامين من الإغلاقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى