اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

أسعار النفط تصعد عند الإغلاق بـ 0.4 %

أسعار النفط تصعد عند الإغلاق بـ 0.4 %

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار النفط جلسة تداولات اليوم الأربعاء ، على ارتفاع ، مع مخاوف الإمدادات وبعد إعلان بيانات المخزونات الأمريكية من الخام.

و صعد سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.4 % ، مُسجلاً 62.02 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ 8 مايو/أيار الجاري بعد أن كان متراجعاً عند 60.85 دولار للبرميل خلال الجلسة.

وفي الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينيتش – الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة ، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم يوليو/تموز بنحو 0.8 %، عند 71.83 دولار للبرميل بعد أن كان متراجعاً عند 70.42 دولار للبرميل في وقت ساق من التداولات.

وزادت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 5.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لكن الزيادة جاءت أقل مما توقعه معهد البترول الأمريكي أمس عند 8.6 مليون برميل وهو ما ساهم في صعود الخام.

و واصل إنتاج النفط الأمريكي تراجعه للأسبوع الثاني على التوالي ليصل إلى 12.100 مليون برميل يومياً.

و تلقت أسعار النفط الدعم أيضاً من التوترات بالشرق الأوسط وإشارات إيجابية بشأن استمرار المحادثات بين الصين والولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة حسب تصريحات وزير الخزانة الأمريكي، إلى جانب تقرير صحفي أفاد بأن واشنطن تعتزم تأجيل قرار التعريفات ضد السيارات لمدة 6 أشهر.

وكانت أسعار الذهب الأسود قد تراجعت خلال التعاملات بعد أن خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري، بفعل تراجع الطلب من جانب بعض الاقتصادات خاصة البرازيل والصين.

ولكن الوكالة لاتزال تشير إلى تشديد سوق الخام بفعل العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيرانية، رغم استعداد بعض المنتجين لتعويض الهبوط في الإمدادات من جانب طهران.

و أعلنت منظمة أوبك أمس تراجعاً طفيفاً في مستويات الإنتاج خلال الشهر الماضي وذلك بمقدار 3 آلاف برميل يومياً عند مستوى 30.031 مليون برميل يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock