اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

أسعار النفط تهبط بـ 2 % عقب تهديدات ” ترامب “

أسعار النفط تهبط بـ 2 % عقب تهديدات " ترامب "

أربيان بزنس مصر : انخفضت أسعار النفط خلال جلسة تداولات اليوم الاثنين بنسبة 2%، وتراجع خام “برنت” أدنى 70 دولار، مع تجديد الرئيس الأمريكي تهديداته التجارية.

وفي الساعة 7:51 صباحاُ بتوقيت جرينيتش ، الساعة 9:51 صباحاً بتوقيت القاهرة. انخفض سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم يوليو بنحو 2% إلى 69.47 دولار للبرميل.

كما هبط سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 2.1% عند 60.63 دولار للبرميل.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس أنه بدءً من يوم الجمعة المقبل سيتم زيادة التعريفات الجمركية على واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار من 10% إلى 25%.

وفي الأسبوع الماضي كانت شركة “بيكر هيوز” أعلنت زيادة عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة بمقدار منصتين عند 807 منصة في الأسبوع المنتهي في 3 مايو.

كما أنه بدءً من الأسبوع الماضي عطلت الولايات المتحدة العمل بالاستثناء الذي كان يسمح لدول بالاستمرار في استيراد النفط من إيران دون التعرض لعقوبات اقتصادية.

و أظهرت تقارير صحفية في الأسبوع الماضي أنه على الرغم من القرار الأمريكي فأن صادرات إيران من الخام لن تهبط إلى مستوى الصفر وأنها قدد تتراجع عند 700 ألف برميل يومياً ويمكن أن تبلغ 500 ألف برميل يومياً كحد أقصى اعتباراً من شهر مايو الجاري وما بعده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى