اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

أسعار ” نايمكس ” الأمريكي ترتفع عند 63.53 دولاراً للبرميل … و ” برنت ” يتراجع عند 66.88 دولاراً

أسعار " نايمكس " الأمريكي ترتفع عند 63.53 دولاراً للبرميل

أربيان بزنس مصر – اختتمت أسعار النفط جلسة تداولات اليوم الخميس على تباين ، حيث ارتفع نايمكس الأمريكي بينما انخفض خام برنت، مع ترقب تطورات المعروض من النفط.

و صعد سعر عقد نايمكس الأمريكي تسليم أبريل بنسبة 0.5% أو 31 سنتاً ، إلى 63.53 دولار للبرميل.

بينما هبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل بنسبة 0.2% أو 16 سنتاً ليسجل 66.88 دولار للبرميل عند التسوية، بعد أن سجل 67.70 دولار في وقت سابق من التعاملات لأول مرة في 13 شهراً.

وكانت أسعار الذهب الأسود قد استفادت في وقت سابق من التعاملات من هبوط إنتاج النفط في الولايات المتحدة بشكل حاد في الأسبوع الماضي جراء تداعيات موجة الصقيع التي ضربت عدة ولايات.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة بالأمس أن إنتاج النفط تراجع 1.1 مليون برميل في الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت المخزونات بعكس التوقعات.

ولا يزال المستثمرون يترقبون جهود استئناف إمدادات الخام في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى انتظار اجتماع لجنة تحالف “أوبك بلس” في الرابع من مارس المقبل وسط تقارير تشير إلى دراسة ضخ زيادة طفيفة للإمدادات تقدر بـ500 ألف برميل في أبريل.

وكان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” قد أشار خلال شهادته أمام الكونجرس إلى أن معدلات الفائدة ستبقى منخفضة لفترة، مع استمرار ضعف التضخم والتوظيف دون مستهدف البنك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى