اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسواق المال العالمية… ارتفاع الأسهم الأمريكية و اليابانية بختام الخميس… و تباين الأوروبية و الصينية

أسواق المال العالمية... ارتفاع الأسهم الأمريكية و اليابانية بختام الخميس... و تباين الأوروبية و الصينية

أربيان بزنس مصر : أنهت مؤشرات أسواق المال العالمية جلسة تداولات اليوم الخميس على استقرار ، حيث ارتفعت الأسهم الأمريكيةة و اليابانية ، بينما تباينت الأوروبية و الصينية.

في وول ستريت ، أغلقت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الخميس على ارتفاع ، وسط تفاؤل حيال المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ونتائج أعمال إيجابية، فيما قلل “داو جونز” خسائره ليستقر في ختام الجلسة، وذلك قبيل صدور تقرير الوظائف السشهري.

انخفض “داو جونز” الصناعي بأقل من 0.1% ، عند مستوى 24999 نقطة بعد خسائر خلال الجلسة بأكثر من 140 نقطة، في حين ارتفع “ناسداك” بنسبة 1.4% ، عند مستوى 7281 نقطة، وارتفع “S&P 500” القياسي بنسبة 0.8% ، عند مستوى 2704 نقاط.

وعلى الصعيد الشهري، حقق “داو جونز” مكاسب بنسبة 7.2%، كما سجل “ناسداك” مكاسب بنسبة 9.7%، بينما حقق “S&P” مكاسب شهرية بنسبة 7.9%.

وصرح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بأن هناك فرصة جيدة جداً للتوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين مشيراً إلى أنه سيلتقي الرئيس “شي جين بينج” لحل المسائل العالقة.

وفي أسواق دول القارة العجوز ، اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة التداولات على تباين ، رغم ضعف اليورو أمام أغلب العملات الرئيسية ومع استمرار حالة عدم اليقين بشأن “بريكست” ودخول الاقتصاد الإيطالي مرحلة ركود في الربع الأخير من 2018.

استقر مؤشر “ستوكس يوروب 600” عند 358 نقطة.

وارتفع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.39 %، عند مستوى 6969 نقطة، وتراجع مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.08 % ، عند مستوى 11173 نقطة، وارتفع المؤشر الفرنسي “كاك” بنسبة 0.36 % ، عند مستوى 4992 نقطة.

وعلى مستوى البيانات الاقتصادية، سجل الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو نحو 0.2% خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وفي طوكيو ، اختتمت مؤشرات الأسهم اليابانية جلسة التداولات على ارتفاع ، بدعم من قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بتثبيت سعر الفائدة وتصريحات رئيسه “جيروم باول” التي أظهرت أن احتمالات رفع الفائدة قد تراجعت، مشيرا إلى أن السياسة النقدية الحالية تعتمد على “الانتظار والصبر”.

وارتفع مؤشر “نيكي” بنسبة 1.06% ، عند مستوى 20773 نقطة، كما أضاف مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقا بنسبة 1.08% ، عند مستوى 1568 نقطة.

وفي بكين ، اختتمت مؤشرات الأسهم الصينية جلسة التداولات على تباين ، وسط غياب إشارات حول نتائج المفاوضات التجارية في واشنطن، كما سجل اليوان أعلى مستوياته في ستة أشهر مقابل الدولار.

وزاد مؤشر “شنغهاي” المركب بنسبة 0.35% ، عند مستوى 2585 نقطة، فيما تراجع مؤشر “شنتشن” المركب بنسبة 0.70% ، عند مستوى 1275 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock