اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسواق المال العالمية… تباين الأسهم الأمريكية… و ارتفاع اليابانية بختام الإثنين … و تراجع الصينية …وتعطل الأوروبية

أسواق المال العالمية... تباين الأسهم الأمريكية... و ارتفاع اليابانية بختام الإثنين ... و تراجع الصينية ...وتعطل الأوروبية

أربيان بزنس مصر : اختتمت مؤشرات أسواق المال العالمية جلسة تداولات اليوم الإثنين أولى جلسات الأسبوع ، على تباين ، حيث تباينت الأسهم الأمريكية  ،و ارتفعت  اليابانية ، و تراجعت الصينية و تعطلت الأوروبية.

في وول ستريت ، اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة التداولات  على تباين ، تزامناً مع الإفصاح عن نتائج الأعمال ، حيث انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.2% ، عند مستوى 26511 نقطة.

بينما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.1% ، عند مستوى 2908 نقطة ، وصعد مؤشر ناسداك بأكثر من 0.2% ، عند مستوى 8015 نقطة.

ومن المخطط أن تعلن أكثر من 140 شركة مدرجة في مؤشر ستاندرد آند بورز عن أداءها الفصلي للثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي خلال هذا الأسبوع بما في ذلك كوكاكولا وتويتر وفيسبوك ومايكروسوفت وتسلا موتورز.

وكانت أرباح البنوك الخمسة الكبرى في الولايات المتحدة حققت أرباحاً تصل إلى 26 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الحالي.

وحتى الآن، أفصحت غالبية الشركات عن أرباح تتجاوز التوقعات، حيث توضح بيانات فاكتست أن 76.5% من الشركات المدرجة في المؤشر الأوسع نطاقاً “ستاندرد آند بورز 500” أعلنت عن أرباح تفوق تقديرات المحللين.

وتأتي خسائر المؤشر الصناعي البالغة 48 نقطة في الختام بفعل تراجع سهم بوينج بنحو 0.9% على خلفية تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز بأن عمال الشركة يشتكون من الإنتاج الرديء وممارسات السلامة السيئة.

وأثرت مكاسب أسواق النفط بشكل إيجابي على مؤشري ستاندرد آند بورز وناسداك ليغلقا تداولات اليوم في النطاق الأخضر.

وفي أسواق دول القارة العجوز ، تعطلت البورصات الأوربية للإحتفال بعيد الفصح .

وفي طوكيو ، اختتمت مؤشرات الأسهم اليابانية جلسة التداولات على ارتفاع طفيف ، مع استقرار قيمة الين مقابل أغلب العملات الرئيسية، وفي ظل توجه أنظار المستثمرين إلى البيانات المحلية والأمريكية بجانب نتائج أعمال الشركات الكبرى المرتقب صدورها هذا الأسبوع.

وارتفع مؤشر “نيكي” الياباني بنسبة 0.10% إلى 22217 نقطة، كما زاد مؤشر “توبكس” بنفس النسبة مسجلًأ 1618 نقطة.

وتترقب الأسواق هذا الأسبوع بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة عن الربع الأول من عام 2019، مع توقعات بتسجيله نموًا نسبته 2.2%، فيما ستعلن اليابان عن بيانات التضخم والبطالة والإنتاج الصناعي وقرار الفائدة.

ومن بين الشركات التي ستصدر نتائج أعمالها هذا الأسبوع؛ “هاليبيرتون” و”كوكا كولا” و”سناب شات” و”فيسبوك” و”تويتر” و”شيفرون” و”ستاربكس”.

وفي بكين ، أنهت مؤشرات الأسهم الصينية جلسة التداولات على تراجع، بعدما أقر اجتماع رفيع المستوى للحزب الشيوعي ضرورة تقليص صناع السياسات للإجراءات الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، وبضغط من ضعف أداء الأسهم الغذائية.

و هبط مؤشر “شنغهاي” المركب بنسبة 1.70% إلى 3215 نقطة، وهي أعلى وتيرة هبوط في 4 أسابيع، كما انخفض هبط مؤشر “شنتشن” بنسبة 1.50% إلى 1751 نقطة.

وخلال اجتماع المكتب السياسي للحزب الحاكم في الصين، والذي حضره الرئيس “شي جين بينغ” الجمعة، أشار الحضور إلى أهمية “التخفيف الهيكلي” في المرحلة الحالية، وهو مصطلح يشير إلى الحد من الإجراءات التحفيزية، وكان قد اختفى من خطابات الحكومة منذ عام.

وجاء هذا التحول عقب الإعلان عن البيانات الرسمية الأسبوع الماضي، نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 6.4% خلال الربع الأول من 2019، مقارنة بتوقعات أشارت إلى 6.3% فقط، مقتربًا من الحد الأعلى لهدف النمو السنوي الذي حددته الحكومة.

كما ارتفع العائد على السندات الحكومية الصينية لأجل 10 سنوات بمقدار 2.2 نقطة أساس إلى 3.394%، بعد تقارير أفادت بتراجع الديون السيادية للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock