اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسواق المال العالمية… تراجع المؤشرات الأمريكية… و ارتفاع الأوروبية و اليابانية و الصينية بختام الثلاثاء

أسواق المال العالمية... تراجع المؤشرات الأمريكية... و ارتفاع الأوروبية و اليابانية و الصينية بختام الثلاثاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت غالبية مؤشرات أسواق المال العالمية جلسة تداولات اليوم الثلاثاء ، على ارتفاع ، حيث تراجعت الأسهم الأمريكية ،بينما ارتفعت الأوروبية و اليابانية و الصينية.

في وول ستريت ، اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة التداولات على انخفاض، ليقطع “داو جونز” موجة المكاسب اليومية التي استمرت لـ6 جلسات.

و تقلص مؤشر “داو جونز” الصناعي  بنسبة 0.05 % ، عند مستوى 26048.5 نقطة بعد أن ربح أكثر من 180 نقطة خلال التعاملات ، ونزل مؤشر “ستاندرد آند بورز” بنسبة 0.04 % ، عند مستوى  2885.7 نقطة، فيما تقلص”ناسداك”  بنسبة 0.01 % ، عند 7822.5 نقطة.

وقاد قطاع الصناعة خسائر البورصة الأمريكية، بعدما هبط نحو 1 %.

وتأثرت الأسهم إيجاباً خلال التعاملات مع إعلان الصين إجراءات تحفيزية لدعم الاقتصاد من خلال تشجيع الحكومات المحلية على استخدام سندات خاصة في مشاريع كبرى.

ومن جانبه، واصل الرئيس الأمريكي هجومه ضد الفيدرالي بسبب معدلات الفائدة المرتفعة، كما انتقد ضعف اليورو أمام الدولار.

وفشل “داو جونز” في مواصلة الارتفاع للجلسة السابعة على التوالي حيث حقق موجة المكاسب اليومية هذه مع توصل الولايات المتحدة والمكسيك لصفقة تجارية تؤدي إلى إنهاء التعريفات الأمريكية، بالإضافة إلى تزايد احتمالات خفض معدلات الفائدة.

وكشفت بيانات اقتصادية عن تباطؤ نمو أسعار المنتجين في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي.

وفي أسواق دول القارة العجوز ، اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة التداولات  على ارتفاع ، لأعلى مستوى في أكثر من 3 أسابيع مع مكاسب قطاع الموارد الأساسية.

ارتفع مؤشر “ستوكس600” بنحو 0.7 % ، عند مستوى 380.89 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ 17 مايو /آيار الماضي ، وارتفع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.3 % ، عند مستوى 7398.4 نقطة ، ونما مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.9 %، عند 12155.8 نقطة، وارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي ، عند مستوى 5408.4 نقطة.

وارتفع قطاع الموارد الأساسية بنحو 2.8 %، فيما زاد قطاع السيارات بنسبة 1.7 %.

وجاء ارتفاع الأسهم الأوروبية مع مكاسب البورصات الآسيوية بعد إعلان الصين إجراءات تحفيزية لدعم الاقتصاد.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدد تهديده التجاري تجاه الصين أمس، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق تعريفات جمركية جديدة ضدها حال عدم حضور رئيس الصين اجتماعات قمة مجموعة الـ20.

وفي سياق آخر، طالب رئيس الوزراء الإيطالي بوضع الحد الأدنى للأجور في الساعة عند 9 يوروهات بهدف مساعدة الموظفين أصحاب الأجر المنخفض.

وبالنسبة للبيانات الاقتصادية، استقر معدل البطالة في بريطانيا عند أدنى مستوى على الإطلاق، فيما ارتفعت الأجور بأكثر من التقديرات.

وفي بيانات أخرى، تراجعت ثقة المستثمرين في الاقتصاد الألماني لأدنى مستوى منذ عام 2010.

وفي بكين ، اختتمت مؤشرات الأسهم الصينية جلسة التداولات على ارتفاع ، على الرغم من تهديد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” مجددا بفرض رسوم جمركية على سلع صينية حال لم يحضر نظيره الصيني المحادثات التجارية خلال قمة مجموعة العشرين التي ستعقد هذا الشهر في اليابان.

وصعد مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 2.5% ، عند مستوى 2925 نقطة، وارتفع مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 3.7% ، عند مستوى 1538 نقطة.

وقفزت الأسهم الصينية المتعلقة بالبنية الأساسية الثلاثاء مع تشجيع بكين الحكومات المحلية على استخدام السندات الخاصة وغيرها من أدوات التمويل المعتمدة على السوق لدعم المشروعات الكبرى في محاولة لتعزيز النمو الاقتصادي، وفقًا لما ذكرته وكالة “شينخوا”.
وفي طوكيو ، اختتمت مؤشرات الأسهم اليابانية جلسة التداولات على ارتفاع ، مع تراجع الين في ظل عودة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين، في ظل ترقب قمة مجموعة العشرين.

وخلال ذلك ، تراجعت العملة اليابانية 0.17% إلى 108.63 ين مقابل الدولار الأمريكي.

وزاد مؤشر “نيكي” الجلسة بنسبة 0.3% ، عند مستوى 21204 نقاط، كما ارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “توبكس” بنسبة 0.5% ، عند مستوى 1561 نقطة.

وأشار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إلى احتمالية فرض المزيد من التعريفات على سلع صينية في حال لم يحضر نظيره الصيني الاجتماع المقبل لمجموعة العشرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock