اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

أسواق المال العالمية… هبوط الأسهم الأمريكية و الأوروبية … و تباين الصينية …و ارتفاع اليابانية بختام الثلاثاء

هبوط الأسهم الأمريكية و الأوروبية ... و تباين الصينية ...و ارتفاع اليابانية بختام الثلاثاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت مؤشرات أسواق المال العالمية جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على انخفاض، حيث تراجعت الأسهم الأمريكية و الأوروبية ، بينما تباينت الصينية ، و ارتفعت اليابانية .

في وول ستريت ، اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة التداولات على انخفاض ، ليفقد”داو جونز” أكثر من 170 نقطة مسجلاً أول خسائر يومية في 4 جلسات مع هبوط عوائد السندات.

و انخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.7 %، أو ما يعادل 173 نقطة ، عند مستوى 25962.4 نقطة ، ونزل مؤشر”ستاندرد آند بورز” بنسبة 0.8 %، عند مستوى 2900.5 نقطة، وتقلص “ناسداك” بنسبة 0.7 %، عند مستوى 7948.5 نقطة.

وقادت أسهم قطاع التكنولوجيا تراجع البورصة الأمريكية مع هبوط سهم “ميكرون” بنسبة 1.7 %.

وجاء تراجع الأسهم الأمريكية مع هبوط عوائد السندات الحكومية وسط ترقب المستثمرون اجتماع جاكسون هول في نهاية الأسبوع الجاري بحضور رؤساء البنوك المركزية مع تزايد آمال نحو إجراءات تحفيزية لتجنب مخاوف الركود الاقتصادي.

كما من المقرر أن يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي محضره عن اجتماعه الأخير والذي قرر خلاله خفض الفائدة لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية.

وقررت وزارة التجارية الأمريكية بالأمس مد فترة السماح لشركة “هواوي” بشراء المنتجات الأمريكية لمدة 90 يوماً إضافية.

وفي أسواق دول القارة العجوز ، اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة التداولات على انخفاض ،مع الاضطرابات السياسية في إيطاليا.

وهبط مؤشر “ستوكس600” بنسبة 0.7 %، عند مستوى 371.3 نقطة، كما انخفض مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.5 بالمائة عند 5344.6 نقطة، وانخفض مؤشر “فوتسي” البريطاني بنحو 0.9 %، عند مستوى 7125 نقطة، ونزل مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.5 %، عند مستوى 11651.1 نقطة ، ومع التطورات السياسية، تراجع مؤشر “فوتسي إم.آي.بي” للأسهم الإيطالية بنسبة 1.1 %، عند مستوى 20485.4 نقطة.

وأعلن رئيس وزراء إيطاليا جوسبي كونتي استقالته من منصبه أمام مجلس الشيوخ اليوم قبيل تصويت سحب الثقة من الحكومة الائتلافية.

وشن كونتي هجوماً عنيفاً على ماتيو سالفيني نائب رئيس الوزراء الإيطالي متهماً إياه بالسعى نحو مصالحه الشخصية.

وفي سياق آخر، صرح رئيس البنك المركزي في فنلندا بأن المركزي الأوروبي مصمم على التصرف في حالة استمرار التوقعات متوسطة الآجلة بالنسبة للتضخم في ألا تصل إلى مستهدف المركزي عند مستوى أقل لكن قريب من 2 %.

وعلى صعيد تطورات البريكست، فمن المقرر أن يتجه رئيس الوزراء البريطاني اليوم إلى فرنسا لمقابلة الرئيس إيمانويل ماكرون حيث يسعى لحل المأزق البريطاني الحالي مع الاتحاد الأوروبي بشأن البريكست، الوقت الذي دعا فيه إلى حل أزمة الحدود الإيرلندية من أجل تمرير صفقة الخروج.

وفي بكين ، اختتمت مؤشرات الأسهم الصينية جلسة التداولات على تباين ، بعد أن تخلت الأسهم الصينية عن مكاسبها المسجلة في بداية التداولات مع خفض البنك المركزي معدل الإقراض الرئيسي الجديد في محاولة لخفض تكاليف الاقتراض مع نمو الاقتصاد بأبطأ وتيرة في عقود.

و انخفض مؤشر “شنغهاي المركب” هامشيًا 0.1% ، عند مستوى 2880 نقطة، ارتفاع “شنتشن المركب” بنسبة 0.14% ، عند مستوى 1574 نقطة.

وحدد بنك الشعب الصيني الثلاثاء معدل الإقراض “إل بي آر” – وهو المعدل المرجعي الجديد البديل لمعدلات الفائدة الرئيسية السابقة – لأجل عام عند 4.25% منخفضًا من 4.31% في السابق.

وفي طوكيو ، اختتمت مؤشرات الأسهم اليابانية جلسة التداولات على ارتفاع بدعم من المكاسب التي حققتها نظيرتها في “وول ستريت” الإثنين، مع استيعاب المستثمرين أحدث التطورات بشأن النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم، ومع ترقب المؤتمر الاقتصادي السنوي للاحتياطي الفيدرالي لاحقًا هذا الأسبوع.

وزاد مؤشر “نيكي” الجلسة بنسبة 0.5% ، عند مستوى 20677 نقطة، وارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “توبكس” بنسبة 0.8% ، عند مستوى 1506 نقاط.

وصعدت الأسهم بدعم من قرار إدارة “ترامب” بمنح شركة الاتصالات الصينية “هواوي” 90 يومًا إضافية لشراء معدات من شركات أمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock