اخر الاخبارتداول

” أسواق المال الكويتية ” : تلقينا بلاغ ضد مساهمين يسيطرون على 40% في “ياكو”

كتب – عمر محمد : أكدت هيئة أسواق المال الكويتية في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الاثنين ؛ إن نيابة سوق المال تلقت بلاغاً أمس الأحد، عن شبهة ؛ وقوع جريمة، حيث تقدم أحد مساهي شركة ياكو الطبية ضد مساهمين آخرين في الشركة.

وأوضحت الهيئة ، أن الشكوى تتعلق بسيطرة المساهمين على حصة نسبتها 39.883% من رأسمال “ياكو” منذ 14 يناير الماضي دون الإفصاح عن ذلك التحالف بغرض تفادي الالتزام بأحكام الاستحواذ الإلزامي.

ويبلغ رأسمال “ياكو” نحو 18.19 مليون دينار، موزعاً على 181.9 مليون سهم تقريباً، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلساً للسهم الواحد.

ويمتلك بيت التمويل الكويتية “بيتك” حصة غير مباشرة في “ياكو” بنسبة 27.33%، تليه حصة شركة ميلاس إنفستمنتس ليمتد بواقع 15.55%، ثم حصة شركة ناسكا هولينجز ليمتد بنحو 15.4% والمسجلة بتاريخ 17 يناير الماضي.

كما يمتلك حبيب محمد تقي بهبهاني ومؤسسة الحافظ التجارية حصة نسبتها 9.68% في “ياكو”، إضافة لحصة خالدة عبدالعزيز المخلد والشيخ أحمد سالم العلي البالغة نحو 8.94%.

وتعمل “ياكو” في تجارة الأدوية والمعدات الطبية، والدخول في المناقصات الحكومية والأهلية، وإنشاء وإدارة المراكز الطبية والمستشفيات والمستوصفات والمختبرات الطبية بالإضافة لخدمات أخرى متنوعة.

ويُشار إلى أن سهم “ياكو” من الأسهم الموقوفة عن التداول ببورصة الكويت؛ نظراً لعدم تقديم الشركة بيانات 30 يونيو 2017، علماً بأن عمومية الشركة التي انعقدت مطلع سبتمبر الماضي لم توافق على البيانات المالية السنوية عن عام 2016.

وجدير بالذكر أن الشركة تحولت للربحية في نهاية العام الماضي بقيمة 395.76 ألف دينار، مقابل خسائر بنحو 7.05 مليون دينار تكبدتها الشركة في العام 2015.
ش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock