إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسية

” ألفابت ” تتعرض لأزمة نتيجة زيادة التكاليف و انخفاض أسعار إعلانات” جوجل “

" ألفابت " تتعرض لأزمة نتيجة زيادة التكاليف و انخفاض أسعار إعلانات" جوجل "

أربيان بزنس مصر : تُعاني شركة ألفابت من زيادة التكاليف وتراجع أسعار الإعلانات في الربع الأخير من 2018، على الرغم من تسجيلها زيادة في الإيرادات.

و أضافت الشركة الأمريكية في بيان صادر لها أمس الاثنين ، أن تكلفة كل ضغطة على “جوجل بروبرتيس” والتي تعبر عن كمية رسوم معلني آبل لكل إعلان يتم عرضه على مواقع الويب الخاصة بها، تراجع بنسبة 29% في فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في ديسمبر الماضي على أساس سنوي، وبنحو 9% على أساس فصلي.

وسجلت الشركة زيادة في الإيرادات من الإعلانات بنسبة 20% في الربع الأخير من 2018، إلى 32.63 مليار دولار، مقارنة بـ 27.22 مليار دولار في الربع السابق له من العام الماضي.

و أعلنت شركة جوجل تحقيق هوامش تشغيلية بنسبة 21% وذلك في الربع الأخير من العام الماضي، وهو أقل من مستوى 24% في الربع المقارن من عام 2017.

وكانت توقعات المحللين أشارت إلى أن هوامش التشغيل ستبلغ نسبتها 22%.

وشدد البيان على أن الرسوم التي تدفعها جوجل للشركات مثل آبل مقابل أن تكون محرك البحث الأساسي زادت إلى 7.44 مليار دولار بارتفاع نسبته 13% من مستوى 6.58 مليار دولار في الربع الثالث من 2018، وبنحو 15% من نفس الفترة من 2017.

كما بلغ إجمالي التكاليف والنفقات نحو 31 مليار دولار في الربع الأخير من العام الماضي، مقابل 24.6 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق له

وبالرغم من ذلك فإن “آبل” سجلت زيادة في إيرادات الربع الأخير من 2018 إلى 39.27 مليار دولار مقابل 32.32 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock