اخبار عاجلةاخر الاخباربنوك وتأمينتداول

أليانز تحدد فترة حقوق الأولوية و الاكتتاب في الأسهم الجديدة

أليانز تحدد فترة حقوق الأولوية و الاكتتاب في الأسهم الجديدة

حددت شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني “أليانز إس إف”، اليوم الخميس، فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة.

و أكدت الشركة في بيان اليوم الخميس على ” تداول”، إن بداية فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة يكون في 22 يونيو/ حزيران الحالي.

وأضافت “أليانز إس إف”، أن نهاية فترة تداول حقوق الأولوية يكون في 29 يونيو/ حزيران، فيما تكون نهاية مرحلة الاكتتاب بالأسهم الجديدة في 2 يوليو/ تموز المقبل.

و قالت، أنه فيما يتعلق بتفاصيل الطرح المتبقي فإنه يُسمح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهم في الاكتتاب (كلياً أو جزئياً) في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، مبينة أن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

و أشارت “أليانز إس إف”، إلى أنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذو الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار، كما سيقوم المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية لعمية الطرح “شركة العربي الوطني للاستثمار” بالتعهد بتغطية حقوق أولوية الشركة في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

و أضافت، أنه بالنسبة للمستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب على أهمية بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكيلا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بالبيع أو بالاكتتاب.

كما أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة، في اجتماعها بتاريخ 17 يونيو/ حزيران، زيادة رأسمالها من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بنحو 400 مليون ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى