اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةتداول

أمازون تعلن تحقيقها أرباحاً 2.5 مليار دولار بالربع الأول

أمازون تعلن تحقيقها أرباحاً 2.5 مليار دولار بالربع الأول

أربيان بزنس مصر – كشفت “أمازون دوت كوم” (AMZN.O) ، عن نتائج أعمالها الفصلية للربع السنوي الأول من العام الجاري الذي تزامن مع أزمة فيروس “كورونا”.

وسجلت “أمازون” أرباحاً دون التوقعات، لكن إيراداتها تجاوز تنبؤات المحللين في الربع الأول، وذكرت الشركة أنها ربما تخسر الكثير من الأموال خلال الربع السنوي الثاني لمواجهة تداعيات الفيروس التاجي.

وحققت شركة التجارة الإلكترونية أرباحاً في الربع الأول بنحو 2.5 مليار دولار أو 5.01 دولار للسهم من 3.56 مليار دولار أو 7.09 دولار للسهم في نفس الفترة من عام 2019، في حين توقع محللون أرباحاً عند 6.23 دولار للسهم.

وزادت إيرادات “أمازون” إلى 75.5 مليار دولار من 59.7 مليار دولار قبل عام، وتجاوزت توقعات المحللين التي أشارت إلى إيرادات عند 73.7 مليار دولار.

و أما عن الربع السنوي الثاني، فقد توقعت “أمازون” تسجل خسائر تشغيلية تصل إلى 1.5 مليار دولار، بينما توقع محللون تحقيق أرباح تشغيلية بأكثر من أربعة مليارات دولار في الربع الثاني.

وسجلت “أمازون” مبيعات بنحو 46.13 مليار دولار خلال أول ثلاثة أشهر من هذا العام مقارنة بـ35.81 مليار دولار قبل عام، وتوسعت أنشطة التجارة الإلكترونية الدولية للشركة إلى 19.11 مليار دولار من 16.19 مليار دولار قبل عام.

وزادت مبيعات “أمازون ويب سيرفيسيز” إلى 10.2 مليار دولار من 7.7 مليار دولار في الربع الأول من عام 2019، وذلك مع استعانة المزيد من الشركات بخدمات “أمازون” لدعم العمالة عن بُعد، وبلغ صافي الدخل التشغيلي لـ”أمازون ويب سيرفيسيز” 3.08 مليار دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock