اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةتداولصناعة واسواق

أمازون تعلن تعيين 125000 من العمالة المؤقتة داخل أمريكا

أمازون تعلن تعيين 125000 من العمالة المؤقتة داخل أمريكا

أعلنت شركة أمازون دوت كوم (AMZN.O) عن تقديم وظائف دائمة لحوالي 70٪ من القوى العاملة الأمريكية التي استأجرتها مؤقتًا لتلبية طلب المستهلكين خلال جائحة الفيروسات التاجية ، حسبما قالت الشركة لرويترز اليوم الخميس.

وسيبدأ أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم في إخبار 125000 من موظفي المستودعات في يونيو أنه يمكنهم الاحتفاظ بأدوارهم على المدى الطويل. وقالت متحدثة باسم الشركة إن الخمسين ألف عامل المتبقين الذين جلبتهم سيبقون في عقود موسمية تستمر حتى 11 شهرا.

القرار علامة على أن مبيعات أمازون قد زادت بما يكفي لتبرير قوة عاملة موسعة لتلبية الطلبات ، حتى مع تخفيف الإغلاق الحكومي وفتح المنافسين متاجر البيع بالتجزئة للاستلام.

و حسب رويترز، بدأت أمازون موجة التوظيف في مارس / آذار من خلال منشور مدونة يناشد العمال الذين تم تسريحهم من المطاعم وغيرها من الشركات المغلقة ، وهو ما يعد بالتوظيف “حتى تعود الأمور إلى طبيعتها ويستطيع صاحب العمل السابق إعادتهم.”

وو فقاً لرويترز ، لم تكشف أمازون ومقرها سياتل عن المبلغ الذي تنفقه لجعل هذه الوظائف دائمة وما إذا كانت هذه التكلفة ستكون بالإضافة إلى 4 مليارات دولار توقعتها للنفقات المتعلقة بالفيروسات.

وتأتي الأدوار الدائمة مع مزايا يفتقر إليها العمال الموسميون ، مثل خطط التأمين الصحي والتقاعد المقدمة من صاحب العمل.

وقالت أمازون إن لديها 840.400 موظف بدوام كامل ودوام جزئي في نهاية الربع الأخير بينما كانت لا تزال في طور التوظيف و لم تبلغ عن رقم محدث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock