اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

” أمريكا ” : تقليص ميزانية الأمم المتحدة بنحو 250 مليون دولار

أربيان بزنس مصر : تخطط الولايات المتحدة الأمريكية إلى تقليص الميزانية الأساسية للأمم المتحدة بنحو 250 مليور دولار في الفترة من 2018 وحتى 2019، هذا بالإضافة إلى ما اقترحه الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو جوتيريس” بتوفير 200 مليون دولار أخرى، وفقًا لما ذكره بعض الدبلوماسيين أمس.

وتجري مناقشة الموازنة حاليًا داخل إحدى لجان الجمعية العامة على أن يتم اعتمادها قبل نهاية ديسمبر/كانون الأول المقبل، وفقًا للتوقعات، واقترح “جوتيريس” تحديد ميزانية الأمم المتحدة لفترة السنتين عند 5.4 مليار دولار، أي أقل ب 200 مليون دولار من ميزانية 2016-2017.

وفي الوقت نفسه اقترحت الولايات المتحدة -وهي المساهم الأول في ميزانية الأمم المتحدة بنسبة 22%- تخفيضًا إضافيًا بقيمة 250 مليون دولار أي 5% من الميزانية، هذا وقدم الاتحاد الأوروبي أيضا اقتراحا بخفض إضافي قدره 170 مليون دولار من المدخرات.

وتعتبر الميزانية التشغيلية للأمم المتحدة منفصلة عن ميزانية حفظ السلام التي خفضت بقيمة 600 مليون دولار هذا العام تحت ضغط من الإدارة الأمريكية، حيث قال “دونالد ترامب” أن الأمم المتحدة فشلت في الاستفادة من كامل إمكاناتها بسبب البيروقراطية وسوء الإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى