اخبار عاجلةاخر الاخبارمنوعات

إطلاق مشروع “سيما مصر” بحضور نجوم الفن والإعلام

إطلاق مشروع "سيما مصر" بحضور نجوم الفن والإعلام

أربيان بزنس مصر : دشن المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية، الأربعاء، مشروع “سيما مصر” المقرر إقامته على 33 فدانا لبناء 55 دار عرض لسينما الشارع بجميع أنحاء مصر، إضافة إلى إنتاج 10 أفلام سنويا.

وحضر حفل التدشين، الذي أقيم خلال سحور رمضاني، مجموعة من الفنانين والإعلاميين المصريين منهم: يسرا، كريم سرور، هاجر عفيفي، هاجر الشرنوبي، أسامة منير، ومصطفى بكري، والمخرجان حازم متولي وأمير رمسيس.

وأعلن هاني غنيم، رئيس مجلس أمناء المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية، بدء المرحلة الأولى من المشروع في أغسطس/آب 2019 بإنشاء 20 دار عرض؛ لتقديم مفهوم متطور لسينما الشارع تخدم 35 مليون مواطن بـ27 محافظة.

وقال غنيم، صاحب المشروع: “البحث الذي أجراه المركز كشف عن نقص شديد بمناطق الترفية في مصر، بعد إغلاق 250 دار عرض خلال العقد الماضي واستبدالها بمشروعات سكنية وتجارية”.

وكشف غنيم عن افتتاح المشروع كاملا في حفل كبير خلال الربع الأول من 2020، موضحا أن كل دار عرض تستوعب 345 مشاهدا، إضافة إلى 24 من ذوي الهمم، مشيرا إلى أن قيمة التذكرة تبلغ 10 جنيهات.

وأكد غنيم أن من ضمن أسباب إطلاق المشروع اكتشاف المواهب المحلية، ودعم مهاراتهم عبر منصة شاملة، في مجالات كتابة السيناريو، والتمثيل، والإخراج، لافتا إلى إنتاج “سيما مصر” من 8 إلى 10 أفلام سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock