اخبار عاجلةاخر الاخبارسياحة

” إيران ” تمنح حاملي جوازات السفر القطرية تأشيرة سياحية

" إيران " تمنح حاملي جوازات السفر القطرية تأشيرة سياحية

أربيان بزنس مصر : صرح مصدر مسؤول بإدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية القطرية أن السلطات الإيرانية قررت منح حملة جوازات السفر القطرية تأشيرات سياحية لدى وصولهم إلى المطارات الإيرانية.

وأضاف المصدر وفق بيان لوزارة الخارجية القطرية اليوم الأحد، أن بإمكان المواطنين القطريين الحصول على تأشيرة دخول لسفرة واحدة أو متعددة السفرات من قبل سفارة إيران في الدوحة، وذلك لتجنب التأخير أحياناً بمطار الوصول إن وجد تزاحم للمسافرين لدى مكتب التأشيرات بالمطار.

وكان أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني تسلم في 12 أغسطس/ آب السابق رسالة خطية من الرئيس الإيراني حسن روحاني، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وتشهد العلاقة بين قطر وإيران تطوراً ملحوظاً في الفترة السابقة، إذ أعلنت إيران في العام الماضي إلغاء الرسوم المفروضة على الشاحنات التجارية التي تنقل المنتجات الزراعية من أذربيجان إلى قطر.

وتتشارك قطر وإيران في حقل حقل (بارس) الجنوبي للغاز الطبيعي شمال المياه الخليجية – حقل الشمال- إذ يعد أكبر حقل غاز بالعالم.

يذكر أن مجلس الوزراء القطري وافق خلال 2017 على مذكرة تفاهم بشأن تسهيل النقل وحركة المرور العابر (الترانزيت) بين قطر وإيران وتركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock