اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

اتفاق ترامب و بوتين يرفع أسعار النفط بـ 5 %

اتفاق ترامب و بوتين يرفع أسعار النفط بـ 5 %

اربيان بزنس مصر : ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 5 %، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتتعافى من أدنى مستوياتها في 18 عاماً بعد اتفاق الولايات المتحدة وروسيا على إجراء محادثات جديدة.

وفي الساعة 8:45 صباحاً بتوقيت جرينتش : الساعة 10:45 صباحاً بتوقيت القاهرة، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مايو/آيار بنحو 5.3 %، ليصعد إلى مستوى 21.16 دولار للبرميل، متعافياً من أدنى مستوى منذ عام 2002 والمسجل أمس دون 20 دولاراً للبرميل.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/آيار بأكثر من 3 %، إلى 23.45 دولار للبرميل.

وكان خامي برنت ونايمكس سجلا 22.76 و20.09 دولار للبرميل على الترتيب عند تسوية أمس الإثنين، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2002 ومنذ فبراير/شباط عام 2002 على التوالي.

واتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إجراء محادثات بهدف تحقيق الاستقرار في أسواق النفط.

وجاء أداء النفط بعد أن تراجعت أسعار الخام لأدنى مستوياتها في 18 عاماً وسط الضربة الثنائية الناجمة عن فيروس “كورونا” الذي أضر بالطلب على الخام والوقود في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى حرب الأسعار بين السعودية وروسيا بعد انهيار اتفاق خفض الإنتاج.

وتخطط السعودية لزيادة صادراتها النفطية إلى 10.6 مليون برميل يومياً اعتباراً من مايو/آيار مع انخفاض الاستهلاك المحلي، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز عن مسؤول في وزارة الطاقة السعودية.

وأفاد تقرير نشرته وكالة رويترز نقلاً عن مصادر لم تسمها بأن مصافي تكرير النفط العالمية خفضت إنتاجها في الوقت الحالي بسبب تراجع الطلب على وقود النقل مع خفض مصافي التكرير الأوروبية إنتاجها بما لا يقل عن 1.3 مليون برميل يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى