إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبار

اختراق تطبيق واتساب

اختراق تطبيق واتساب

أربيان بزنس مصر : أكدت شركة واتساب WhatsApp المملوكة لـ”فيسبوك” الثلاثاء أن اختراقا أمنيا كبيرا سمح للمتسللين بتثبيت برامج التجسس على هواتف بعض المستخدمين بمجرد الاتصال بهم من خلال التطبيق.

ويمكن تثبيت برامج التجسس في حال أجاب الضحية على المكالمة أم لم يجب، حيث يختفي سجل المكالمات بأكمله من الهاتف بعد تثبيت برنامج التجسس.

ووفقا لصحيفة ميرور البريطانية يمكن للبرامج الخبيثة، التجسس على المكالمات والنصوص والبيانات الأخرى وتنشيط كاميرا الهاتف والمايكروفون والقيام بأنشطة ضارة أخرى.

ويستطيع المستخدم معرفة ما إذا كان هاتفه قد تأثر بالاختراق من خلال خطوات بسيطة، لكن من المهم توضيح ما هي الهواتف المتأثرة من الاختراق أولا.

أنواع الهواتف التي تأثرت
تأثرت جميع الهواتف الذكية المزودة بتطبيق واتساب WhatsApp أو تطبيق واتساب التجاري.

ويشمل ذلك أجهزة آيفون والهواتف التي تعمل بنظام أندرويد والهواتف التي تعمل بنظام ويندوز وأجهزة Tizen، وفقًا لموقع فيسبوك.

كيف يمكن معرفة إذا كان الهاتف اخترق؟
عدد الأشخاص الذين تأثروا بالاختراق غير معروف حتى الآن، حيث ذكرت واتساب أنها لا تزال تحقق في الاختراق ولكنها تعتقد أن عددا محددا من المستخدمين مستهدفون من خلال هذه الثغرة الأمنية بواسطة هجوم سيبراني متقدم.

إذا لم تتلق أي مكالمات صوتية من تطبيق واتساب أو قمت بعدم الرد على مكالمات من جهات اتصال غير معروفة فمن المحتمل أنك غير مستهدف.

مع ذلك، لا يزال يتعين على المستخدم اتخاذ خطوات لحماية نفسه من الاختراق من خلال التالي:

قامت واتساب بإصلاح الثغرة الأمنية لكن الحسابات لن تكون محمية حتى يقوم المستخدم بتثبيت آخر تحديث لتطبيق واتساب.

ويتوفر التطبيق بالإصدار الجديد لجميع الأجهزة والأنظمة مثل 2.19.134 لنظام أندرويد ، وإصدار 2.19.51 لنظام تشغيل iOS ، وإصدار 2.18.348 لنظام هواتف ويندوز وإصدار 2.18.15 لنظام Tizen.

في حال لم يقم جهازك بتثبيت تحديث التطبيق تلقائيا، يمكنك القيام بذلك عن طريق الدخول إلى متجر التطبيقات، والبحث عن آخر إصدار للتطبيق ، والضغط على زر التحديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock