اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

ارتفاع أسعار الذهب الأصفر و الأسود بنهاية جلسة الأثنين

ارتفاع أسعار الذهب الأصفر و الأسود بنهاية جلسة الأثنين

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الأثنين ، أولى جلسات الأسبوع على ارتفاع ، حيث ارتفع الأول عفب إزالة المخاوف التجارية بين واشنطن و بكين ، بينما ارتفع الأخير عقب اتفاق منتجي أوبك بخفض الأنتاج الأسبوع المقبل .

أولاً الذهب الأصفر ، فقد اختتمت أسعار المعدن النفيس جلسة التداولات على ارتفاع ، وسط ارتفاع هامشي للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية، ورغم صعود أسواق الأسهم العالمية عقب انحسار المخاوف بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وخلال ذلك، استقر مؤشر الدولار ،الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية ، بنسبة 0.1% إلى 96.8 نقطة.

وصعدت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير/شباط عند التسوية بنسبة 1.1% أو 13.60 دولار إلى 1239.60 دولار للأوقية، وهو أعلى إغلاق منذ بداية نوفمبر/تشرين الثاني.

يأتي ذلك بعد اتخاذ الرئيسين الأمريكي “دونالد ترامب” والصيني “شي جين بينج” قراراً بالاتفاق على هدنة لمدة تسعين يومياً لا يتم خلالها فرض أي رسوم جمركية متبادلة والتفاوض للتوصل إلى اتفاق تجاري.

ثانياً الذهب الأسود ، كما اختتمت أسعار النفط جلسة التداولات على ارتفاع ،عقب تعليقات روسية زادت التفاؤل حيال توصل “أوبك” ومنتجين مستقلين إلى اتفاق بخفض الإنتاج في اجتماع الأسبوع الجاري.

وزادت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم يناير/كانون الثاني بنسبة 3.9% أو 2.02 دولار وأغلقت جلسة نيويورك عند 52.95 دولار للبرميل.

وكان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” قد أكد على هامش فاعليات قمة مجموعة العشرين استمرار التعاون بين بلاده والسعودية فيما يتعلق بسوق النفط.

ومن جانبه، أعلن وزير الطاقة القطري عزم بلاده الانسحاب من “أوبك” ابتداءً من العام القادم كخطوة تستهدف تغييرا فنيا واستراتيجيا وليس سياسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock