ElGhazaly Group
غير مصنف

ارتفاع أسعار النفط بنحو 2% قبيل اجتماع “أوبك +”

ارتفاع أسعار النفط بنحو 2% قبيل اجتماع "أوبك +"

شهدت أسعار النفط ارتفاعاً بنحو 2% خلال تعاملات الإثنين، وسط احتمالية اتجاه منظمة “أوبك +” لخفض إنتاج الخام، تزامنًا مع تفاقم أزمة الطاقة في المنطقة الأوروبية وتصاعد مخاوف تباطؤ الطلب من قبل الصين.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة 1.93% أو 1.95 دولار إلى 88.57 دولار للبرميل، بعدما سجلت خسارة بحوالي 7% الأسبوع الماضي.

وفي الساعة 06:15 صباحاً بتوقيت جرينتش : الساعة 08:15 صباحاً بتوقيت القاهرة، صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 2.25% أو بنحو 2.09 دولار إلى 95.09 دولار للبرميل.

ويترقب المستثمرون اجتماع منظمة “أوبك” وحلفائها ومن بينهم روسيا في وقت لاحق من اليوم من أجل تحديد مستويات إنتاج النفط خلال شهر أكتوبر، بعدما كشفت مصادر لـ”رويترز” أن المنظمة تدرس الإبقاء على الإنتاج دون تغيير أو خفضه بشكل قليل لدعم أسعار النفط.

وأعلنت شركة “جازبروم” الروسية الأسبوع الماضي أنها لن تستأنف إمدادات الغاز في خط أنابيب “نورد ستريم” – خط التصدير الرئيسي إلى أوروبا – بسبب تسرب في توربين غازي، وذلك عقب موافقة وزراء مجموعة الدول السبع على مبادرة بقيادة الولايات المتحدة لتحديد سقف لسعر النفط الروسي.

ويتزامن ذلك مع تزايد القيود المتعلقة بفيروس “كوفيد-19” في الصين، حيث تخضع 33 مدينة في البلاد للإغلاق الجزئي أو الكامل ضمن سياسة “صفر كوفيد” الصارمة، ما يهدد بتباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم، الأمر الذي قد يحد من الطلب على النفط الخام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى