اخبار عاجلةاخر الاخبارسياحة

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بالإمارات 40 %

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بالإمارات 40 %

شهدت أسعار تذاكر الطيران بالإمارات إلى بعض الوجهات العربية مثل عمَّان والقاهرة والعراق ارتفاعاً متفاوتاً بنسبة تصل إلى 40% وذلك للرحلات المغادرة في فترة الصيف، بينما قفزت أسعار التذاكر بنسبة أكبر خلال الفترة التي تسبق إجازة عيد الأضحى المبارك.

وسجلت إشغالات كاملة للعديد من شكات الطيران على متن رحلاتها لتتجاوز الـ 90% خلال الفترة التي تسبق إجازة عيد الأضحى المبارك.

ولفتت بيانات أو إيه جي المتخصص في بيانات شركات الطيران المطارات إلى أن السعة المقعدية الأسبوعية مجدولة على متن الرحلات من مطارات دولة الإمارات ارتفعت بنسبة بلغت 7.5% تقريباً.

وأوضحت البيانات أن عدد المقاعد على متن الرحلات المغادرة من مطارات الإمارات بلغت نحو 712.6 ألف مقعد خلال الأسبوع الذي بدأ من 5 يوليو/ تموز2021، مقارنة مع 663.6 ألف مقعد في الأسبوع الذي سبقه من شهر يونيو/ حزيران 2021.

وعند المقارنة الأسبوعية مع الفترة المقابلة من العام 2020، ترتفع السعة المقعدية المجدولة للرحلات الجوية من الإمارات بنسبة 120% تقريباً؛ وذلك مقارنة مع 325.3 ألف مقعد في الأسبوع الذي بدأ من 6 يوليو/حزيران 2020، التي تزامنت مع تزايد قيود السفر العالمية في ظل تفشي الوباء.

وبحسب البيانات؛ لا تزال السعة المقعدية الأسبوعية خلال 2021 دون مستوياتها من العام 2019 بنسبة 52.3%؛ لكنها بدأت بتقليص الفارق بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى