اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

ارتفاع الإسترليني مع ترقب تطورات مفاوضات البريكست

ارتفاع الإسترليني مع ترقب تطورات مفاوضات البريكست

ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار واليورو خلال تعاملات الجمعة، مع ترقب تطورات مفاوضات البريكست بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

وفي الساعة 2:42 مساءً بتوقيت جرينتش : الساعة 4:42 مساءً بتوقيت القاهرة ، ارتفقع الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنسبة 0.2% ليصل إلى 1.3288 دولار .

كما صعد الإسترليني مقابل اليورو بنحو 0.2% إلى 0.8937 إسترليني.

وقالت الأمين العام للمفوضية الأوروبية “إيلزي جوهانسوني” لمبعوثين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 27 دولة، إن المفاوضات يمكن أن تمتد حتى ديسمبر، نظرًا لأن التقدم كان بطيئًا، نقلاً عن وكالة” بلومبرج” مستشهدة بأشخاص شاركوا في الاجتماع.

وتعثرت المفاوضات بين الجانبين هذا الأسبوع، بسبب اكتشاف إصابة أحد أعضاء فريق الاتحاد الأوروبي بفيروس “كورونا”، ما أدى لتعليق المفاوضات المباشرة.

وكان قادة فرنسا وبلجيكا وهولندا دعوا في وقت متأخر أمس الخميس الكتلة لوضع خطط طارئة في حالة فشل الاتفاق، حيث إن هذا السيناريو من شأنه أن يحدث اضطرابات بين الشركات والمستهلكين.

وفي حين أن الاتحاد الأوروبي كان يقول قبل أسابيع إنه لا تزال هناك خلافات بشأن الصيد وتكافؤ الفرض وكيفية تنفيذ أي اتفاق، إلا أن الجانبين قدما تنازلات وأحرزا بعض التقدم في الأيام الأخيرة.

وقالت رئيس المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين” في تعليقات للصحفيين: “بعد أسابيع صعبة مع تقدم بطيء للغاية شهدنا الآن تقدمًا أفضل في الأيام الماضية، ولكن هناك بعض الأمتار المتبقية حتى الوصول لخط النهاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى