اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية مع تصاعد التوقعات حول رفع الفائدة الأمريكية

ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية مع تصاعد التوقعات حول رفع الفائدة الأمريكية

ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات الإثنين، مع تصاعد التوقعات حول رفع معدل الفائدة الأمريكية بوتيرة أسرع من المتوقع وفي وقت قريب.

وفي الساعة 4.44 مساء بتوقيت جرينتش: الساعة 6.44 بتوقيت القاهرة ؛ارتفع الدولار أمام اليورو بنسبة  0.05% إلى 1.1405 دولار .

كما زادت العملة الأمريكية مقابل الين الياباني بنحو 0.3% عند 114.5 ين، وصعدت أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2% مسجلة 1.3651 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنحو 0.1% عند 95.239 نقطة.

وذكر محللو بنك “جولدمان ساكس” في الأسبوع الماضي أنه من المتوقع أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي رفع الفائدة اعتبارًا من اجتماع مارس المقبل، على أن يرفع الفائدة أربع مرات خلال 2022، وثلاث مرات إضافية في 2023.

ومن المقرر أن يعقد الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه المقبل خلال يومي 25 و26 من يناير الجاري، لكن توقعات الأسواق تظهر عدم إقرار البنك أي إجراءات إضافية لتشديد السياسة النقدية خلال هذا الاجتماع.

ولم يؤثر قرار بنك الصين اليوم بالخفض غير المتوقع للفائدة على الاقتراض على التوقعات حول رفع معظم البنوك المركزية العالمية للفائدة، واعتبر محللو الأسواق أن قرار بنك الصين حالة استثنائية.

وكان بنك الشعب الصيني قد خفض الفائدة بمقدار 10 نقاط أساسية على تكاليف الاقتراض للقروض متوسطة الآجل، وذلك للمرة الأولى منذ أبريل 2020، في محاولة لتعزيز النمو الاقتصادي، الذي فقد زخمه بسبب الموجات المتكررة من “كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى