اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

ارتفاع الدولار الأمريكي عقب تجدد المخاوف التجارية

ارتفاع الدولار الأمريكي عقب تجدد المخاوف التجارية

أربيان بزنس مصر : شهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً اليوم الخميس أمام العملات الرئيسية مع تجدد المخاوف التجارية، وقبيل إعلان بيانات اقتصادية.

وفي الساعة 08:41 صباحاً بتوقيت جرينيتش – الساعة 10:41 صباحاً بتوقيت القاهرة ، ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.1% إلى 1.1329 دولار، بينما تراجع أمام الين بنسبة 0.2% عند 113.02 ين.

وزادت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2% إلى 1.2714 دولار، فيما زادت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.1% مُسجلة 0.9988 فرنك.

وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فسجل زيادة بنحو 0.1% إلى 97.199.

ومع هدوء المخاوف التجارية اتجهت تعاملات المستثمرين إلى العملات الخطرة وتخلت عن العملة الأمريكية، لكن مخاوف المستثمرين من أن تفشل واشنطن وبكين في التوصل إلى اتفاق تجاري تسببت في هبوط الورقة الخضراء.

وكشف تقرير “البيج بوك” الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس عن أن التعريفات الجمركية ظلت مصدر قلق لجميع الشركات الأمريكية، لكن الاقتصاد استمر في النمو.

كما أشار التقرير إلى أن هناك إشارات تفيد بتسارع نمو الأجور وأن نمو التوظيف بوتيرة من متواضعة إلى معتدلة.

ويترقب المستثمرون أن يعقد بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الدوري في 18 و19 من الشهر الجاري وسط توقعات بأن يتخذ قرار بزيادة معدل الفائدة، والتي تتراوح في الوقت الحالي بين مستوى 2% إلى 2.25%.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات الميزان التجاري وطلبات إعانة البطالة وتكلفة العمالة في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock