اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

ارتفاع الليرة التركية مقابل الدولار بـ 1.6 %

ارتفاع الليرة التركية مقابل الدولار بـ 1.6 %

أربيان بزنس مصر : ارتفعت العملة التركية مقابل الدولار الأمريكي ، خلال تداولات اليوم الإثنين ، بعد خسائر قوية في أعقاب انتهاء الانتخابات المحلية والتي أظهرت فقدان الحزب الحاكم بعض سيطرته على المقاعد. وفي الساعة 6:15 مساءً بتوقيت جرينيتش – الساعة 8:15 مساءً بتوقيت القاهرة ، ارتفعت الليرة أمام الدولار بنحو 1.6% لتهبط العملة الأمريكية إلى 5.4819 ليرة بعد أن فقدت الليرة أكثر من 2% من قيمتها في وقت مبكر من التعاملات.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول بازر في حزب العدالة والتنمية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دفع ثمن انتخابي باهظ نتيجة للركود الاقتصادي وسيقوم بتغييرات في حكومته لتقليل الأضرار.

وكشفت نتائج الانتخابات المحلية التركية فوز حزب العدالة والتنمية بنحو 51.6% من الأصوات، فيما حصد حزب الشعب الجمهوري 37.6% من الأصوات.

وعلى الرغم من ذلك فإن حزب العدالة والتنمية لم يتمكن من الفوز داخل العاصمة أنقرة، حيث فاز هناك ممثل حزب الشعب منصور يافاش.

وتعليقاً على النتائج، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنهم فازوا لكن في المقابل فقدوا المقاعد في بعض البلديات.

وبالنسبة للموقف داخل إسطنبول، تشير النتائج الأولية لفوز الحزب المنافس للحزب الحاكم، ليخسر بذلك أردوغان المقاعد في أنقرة وإسطنبول والتي من شأنها أن يفقد خلالها حزب التنمية والعدالة السيطرة في أكبر مدينتين في تركيا خلال 25 عاماً.

وعلى مدى الأسبوعين الأخيرين من الشهر الماضي تعرضت الليرة التركية إلى ضغوطات واسعة، مسجلة خسائر تجاوزت الـ5% خلال الربع الأول من 2019.

وقبيل انطلاق الانتخابات تعهد وزير المالية التركي بتنفيذ إصلاحات اقتصادية عقب انتهاء الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock