اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

ارتفاع سهم بوينج بـ 4.5% ليكون الأعلى في “داو جونز”

ارتفاع سهم بوينج بـ 4.5% ليكون الأعلى في "داو جونز"

ارتفع سهم “بوينج” بنحو 4.5% خلال التعاملات، ليكون أكبر الرابحين في المؤشر الذي يغلب عليه الطابع الصناعي “داو جونز”.

وفي الساعة 5:22 مساءً بتوقيت جرينتش : الساعة 7:22 مساءً بتوقيت القاهرة ، صعد سهم “بوينج” بنحو 4.5% ليصل إلى 221.08 دولار، مع ارتفاع القيمة السوقية للشركة إلى 124.7 مليار دولار.

وفي نفس التوقيت، ارتفع مؤشر “داو جونز” بأكثر من 1.6% ما يعادل 488 نقطة ليصل إلى 30.079 ألف نقطة، مع حقيقة أن المؤشر الصناعي تجاوز حاجز 30 ألف نقطة لأول مرة في تاريخه.

وجاءت مكاسب سهم صانعة الطائرات الأمريكية مع تحديد المنظمون في أوروبا الجدول الزمني لعودة تحليق طائرات “بوينج 737 ماكس” بعد وقف استخدامها قبل قرابة عامين.

ورغم أنه من المقرر إنهاء وقف استخدام طائرات “بوينج” بدايةً من منتصف يناير المقبل، لكن وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي حددت شروطًا للعودة إلى الخدمة بما في ذلك التدريب الجديد.

كما أقرت الوكالة الأرووبية شرطًا آخر يتمثل في تحديث برنامج “إم سي إيه إس” والمتورط في حادثي انهيار طائرتين وتحطمهما في عامي 2018 و2019.

ومن المقرر استئناف الرحلات الجوية الأمريكية لطائرات “737 ماكس” يوم التاسع والعشرين من ديسمبر، بعد حوالي ستة أسابيع من رفع إدارة الطيران الفيدرالية حظر استخدامها يوم الثامن عشر من نوفمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى