اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

اسعار الذهب …ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الثلاثاء

اسعار الذهب ...ارتفاع الأصفر و الأسود بختام الثلاثاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت أسعار الذهب الأصفر و الأسود جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على ارتفاع، إذ زاد الأصفر مع حالة عدم اليقين التجاري، ومع ترقب بدء اجتماعات السياسة النقدية في بنك “الاحتياطي الفيدرالي” ، كما نما الأسود ، مع التطورات التجارية وترقب بيانات المخزونات الأمريكية من الخام وتقرير أوبك.

أولاً الذهب الأصفر ،  اختتمت أسعار الذهب جلسة التداولات  على ارتفاع ، مع حالة عدم اليقين التجاري، ومع ترقب بدء اجتماعات السياسة النقدية في بنك “الاحتياطي الفيدرالي”.

وزادت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير عند التسوية بنحو 0.2%، أو بمقدار 3.20 دولار عند 1468.10 دولار للأوقية.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن بنحو 0.2 % ، إلى 1464.29 دولار للأوقية.

ويبدأ اليوم اجتماع السياسة النقدية في بنك “الاحتياطي الفيدرالي” ويستمر حتى الأربعاء يليه قرار بشأن معدل الفائدة.

وعلى صعيد التطورات التجارية، أفادت تقارير صحفية اليوم أن المسؤولين الصينيين يتوقعون تأجيل الولايات المتحدة زيادة التعريفات الجمركية المقررة الأحد المقبل تزامنًا مع عمل الجانبين على تخفيف التوترات.

وفي الوقت نفسه أكد كبير المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض “لاري كودلو” على أن تطبيق تعريفات جمركية على منتجات صينية في الخامس عشر من ديسمبر لا يزال محتملاً.

ثانياً الذهب الأسود ، اختتمت أسعار الخام الأمريكي ” نايمكس ” جلسة التداولات على ارتفاع ، مع التطورات التجارية وترقب بيانات المخزونات الأمريكية من الخام وتقرير أوبك.

وزاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بنسبة 0.4 %، مسجلاً 59.24 دولار للبرميل.

بينما انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير/شباط بنحو 0.2 %،عند 64.35 دولار للبرميل.

ويركز المستثمرون على التطورات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وسط تقرير صحفي بأن واشنطن قد تؤجل التعريفات المقررة على بكين بداية من الأحد المقبل.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي على أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غداً الأرقام الرسمية وسط توقعات بتراجعها.

يجدر الإشارة إلى أن منظمة أوبك والحلفاء اتفقوا على تعميق مستويات خفض الإنتاج النفطي في الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل إلى 1.7 مليون برميل يومياً بدلاً من 1.2 مليون برميل يومياً.

وتعلن أوبك تقريرها الشهري عن نوفمبر/تشرين الثاني غداً الأربعاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock