اخبار عاجلةاخر الاخبارالبوم صورالرئيسيةسياحة

اصطفاف الآلاف أمام معرض ” توت عنخ آمون ” بباريس…صور

اصطفاف الآلاف أمام معرض " توت عنخ آمون " بباريس...صور

أربيان بزنس مصر : خلال الساعة الأولى من افتتاح معرض “توت عنخ آمون .. كنوز الفرعون” أمام الجمهور، اصطفّ الآلاف من الجماعير أمام مدخل مدينة العلوم” لافيليت” شمال باريس، لزيارة المعرض، والذي يستمر حتى منتصف سبتمبر/أيلول المقبل.

و أوضح المسؤولون في قاعة العرض، أنه تم بيع 180 ألف تذكرة حتى الآن، حيث يُنتظر أن يحقّق الحدث نجاحاً كبيراً ويشهد إقبالاً واسعاً في العاصمة الفرنسية.

اصطفاف الفرنسيين أمام معرض توت عنخ آمون

ويضمّ المعرض 150 قطعة أثرية من مقتنيات الملك الفرعوني الشاب، من بينها تماثيل “أوشابتي”، وهي التي كان يضعها الفراعنة مع المتوفى، بغية خدمته في الآخرة، حسب اعتقادهم، إلى جانب الصناديق الخشبية والأواني الكانوبية، وتمثال “الكا” الخشبي المُذهّب، وأواني من “الألباستر”.

وتعد باريس المحطة الثانية للمعرض ضمن 10 مدن كبرى في سبع دول، وهي اليابان وإنجلترا وفرنسا وأمريكا وكندا وأستراليا وكوريا الجنوبية.

حيث شهِد المعرض نجاحاً باهراً في محطته الأولى بِمركز كاليفورنيا للعلوم في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث استمر مدة تسعة شهور، بداية من مارس/آذار 2018، محققاً عائداً يبلغ خمسة ملايين دولار، إضافة إلى عائد بيع التذاكر بعد أن تجاوز عدد الزوار 700 ألف شخص.

ومن المقرر عقِب انتهاء إقامة المعرض بباريس في سبتمبر/أيلول المقبل، أن يستكمل رحلته التاريخية في دول أخرى، قبل أن يعود “الملك الصغير” وكنوزه النادرة عام 2024 إلى المتحف المصري الكبير في الهرم، والمزمع تدشينه سنة 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock