اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تتخلى عن مكاسبها و تتراجع بالختام .. و”داو جونز” يفقد 340 مع استمرار صعود عوائد السندات

الأسهم الأمريكية تتراجع بالختام

أربيان بزنس مصر _ اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية  جلسة تداولات اليوم الأربعاء، على تراجع؛ مع انخفاض أسهم التكنولوجيا واستمرار متابعة نتائج الأعمال الفصلية للشركات الأمريكية.

وتراجع مؤشر “داو جونز” الصناعي  بنسبة 1%؛ أو ما يعادل 340 نقطة ؛ عند مستوى35.028 ألف نقطة، وانخفض مؤشر “ستاندرد أند بورز 500” بنسبة 1%؛ أو ما يعادل 44 نقطة ؛ عند مستوى 4532 نقطة ؛ وهبط  مؤشر “ناسداك” بنسبة 1.1%؛ أو ما يعادل 167 نقطة ؛ عند مستوى  14.340 ألف نقطة، ليسجل خسارة بأكثر من 10% مقارنة بأعلى مستوياته في نوفمبر الماضي.
وتخلت مؤشرات “وول ستريت” عن المكاسب التي سجلتها في مستهل التداولات، مع تصاعد التوقعات حول رفع الفائدة الأمريكية اعتبارًا من مارس المقبل، ما طغى على التأثير الإيجابي لأرباح الشركات الأفضل من التوقعات.
وفاقت أرباح “مورجان ستانلي” و”بنك أوف أمريكا” توقعات الأسواق خلال الربع الأخير من العام الماضي، ما دعم ارتفاع السهمين بنسبة 1.8% و0.4% على الترتيب عند الإغلاق.
في حين تراجع سهم “جولدمان ساكس” بنسبة 2%، بعد إعلان تسجيل أرباح فصلية أقل من التوقعات مع ارتفاع نفقات التشغيل بنسبة 23%، كما خسر سهم “تسلا” نحو 3.4%، فيما تراجع سهم كل من “أمازون” و”آبل” بنسبة 1.6% و2.1% على الترتيب.
ورغم تحسن نتائج الأعمال الفصلية، استمر ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية في الضغط على مؤشرات “وول ستريت”، حيث يستعد المستثمرون لاحتمال تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية بوتيرة أسرع من المتوقع.
ودفعت تلك التوقعات العائد على السندات لآجل 10 سنوات لتجاوز 1.9% خلال تعاملات الأربعاء، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى