اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تتراجع بالختام عقب بيانات اقتصادية

الأسهم الأمريكية تتراجع بالختام عقب بيانات اقتصادية

أربيان بزنس مصر – اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على انخفاض، بعد بيانات اقتصادية ومع انتظار نتائج اجتماع السياسة النقدية.

وتراجع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.3% ، أو ما يعادل 94 نقطة ، عند مستوى 34.299 ألف نقطة ، ونزل مؤشر ” ستاندرد آند بورز 500″ بنسبة 0.2%، أو ما يعادل 8 نقاط ، عند مستوى 4246 نقطة، وتقلص مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.7% ، أو ما يعادل 101 نقطة ، عند مستوى 14.072 ألف نقطة.

وفقد مؤشرا “ستاندرد آند بورز 500″ و”ناسداك” مستوياتهما القياسية المسجلة بالأمس، مع هبوط أسهم التكنولوجيا بقيادة “آبل” و”ألفابت” و”مايكروسوفت”.

وينتظر المستثمرون صدور قرار السياسة النقدية عن بنك الاحتياطي الفيدرالي غداً الأربعاء، وسط توقعت بتثبيت معدل الفائدة وبرنامج شراء الأصول دون تغيير.

ومن المقرر أن يصدر البنك المركزي الأمريكي في أعقاب قرار السياسة النقدية توقعاته للنمو الاقتصادي والتضخم وسوق العمل، بالإضافة إلى سعي المستثمرين لرصد أي إشارات حول موعد تقليص السياسة التحفيزية.

في بيانات أخرى، ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بنسبة 6.6% خلال مايو الماضي على أساس سنوي، وهي أعلى وتيرة منذ بدء الإحصاء في نوفمبر 2010.

بينما تراجعت مبيعات التجزئة الأمريكية 1.3% خلال مايو، في حين كان من المتوقع تراجعها بنسبة 0.8%، ومقارنة بارتفاعها بنحو 0.9% بعد تعديل البيانات بالرفع في أبريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى