اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية ترتفع عند الإغلاق مع التفاؤل بشأن تمرير صفقة التحفيز

الأسهم الأمريكية ترتفع عند الإغلاق مع التفاؤل بشأن تمرير صفقة التحفيز

اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على ارتفاع، وسط إشارات بشأن إحراز تقدم بين الديمقراطيين والبيت الأبيض في مفاوضات حزمة التحفيز الإضافية المرتقبة.

و صعد مؤشر “داو جونز” بنحو 0.4% ، أو ما يعادل زيادة حوالي 113.4 نقطة ، عند مستوى 28.308 ألف نقطة، بعد ارتفاع بنحو 360 نقطة في وقت سابق من التعاملات ، وزاد مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنحو 0.5% ، أو 16.2 نقطة ، عند مستوى 3443.1 نقطة، ونما مؤشر “ناسداك” بأكثر من 0.3% ،أو ما يوازي 37.6 نقطة ، عند مستوى 11.516 ألف نقطة.

و تترقب الأسواق المالية في الولايات المتحدة مصير صفقة التحفيز المالي في الوقت المتبقي قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية بداية الشهر المقبل، حيث من المقرر عقد مكالمة هاتفية بين رئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي” ووزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوشين”.

وفي الوقت نفسه، أبدى الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” استعداده لتمرير حزمة مالية بمبلغ يتجاوز 2.2 تريليون دولار المقترحة من جانب الديمقراطيين، ما أضفى مزيداً من التفاؤل في الأسواق.

ومن جانب آخر ، ارتفعت تصاريح بناء المنازل في الولايات المتحدة بنحو 5.2% خلال سبتمبر على أساس شهري لتصل إلى 1.553 مليون منزل، مقابل توقعات زيادتها إلى 1.52 مليون منزل.

كما صعدت الوتيرة الشهرية لعمليات البدء في بناء المنازل الأمريكية إلى 1.415 مليون عملية في الشهر الماضي مقابل التقديرات التي كانت تشير لارتفاع عند 1.45 مليون منزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى