اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تصعد بالختام لكنها تسجل خسائر أسبوعية

الأسهم الأمريكية تصعد بالختام لكنها تسجل خسائر أسبوعية

أربيان بزنس مصر- اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الاسبوع على ارتفاع ، مع تعافي أسهم التكنولوجيا من الموجة البيعية المسجلة في بداية هذا الأسبوع، ولكنه سجلت خسائر أسبوعية.

و صعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 1.06% ، أو ما يعادل نحو360 نقطة ، عند مستوى 34.382 ألف نقطة، لكنه سجل خسائر أسبوعية بنحو 1.1% ، كما ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز500” بنسبة 1.5% ، أو ما يعادل 61 نقطة ، عند مستوى 4173 نقطة، لكنه سجل خسائر أسبوعية بنحو 1.4% ، وزاد مؤشر “ناسداك” الذي يهيمن شركات التكنولوجيا عليه بنسبة 2.3% ، أو ما يعادل 305 نقطة ، عند مستوى13.429 ألف نقطة، لكنه سجل خسائر أسبوعية بنحو 2.3%.

ونجحت “وول ستريت” في تسجيل تعافي للجلسة الثانية على التوالي، بعد الهبوط الحاد المسجل في أول ثلاث جلسات من الأسبوع الجاري وسط المخاوف بشأن تسارع التضخم والتي تسببت في خسائر قوية لشركات التكنولوجيا.

وحققت أسهم التكنولوجيا أداءً قوياً اليوم، حيث صعد سهم “تسلا” و”فيسبوك” بأكثر من 3% لكل منهما، بينما ارتفع سهم “ألفابت” بأكثر من 2%.

بينما انخفض سهم “ديزني” بنسبة 2.6% في ختام الجلسة بعد إعلان تسجيل إيرادات أقل من التوقعات في الربع الأول من هذا العام، بالإضافة إلى فشل عدد مشتركي خدمة البث في الوفاء بالتقديرات.

وفي بيانات أخرى، استقرت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في أبريل الماضي، مقابل صعود 10.7% في مارس السابق له، ومقارنة بتوقعات كانت تشير إلى ارتفاع 1%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى