اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تصعد بالختام… و “داو جونز” يربح 466 نقطة لكنه سجل خسائر أسبوعية بأكثر من 2%

الأسهم الأمريكية تصعد بالختام... و "داو جونز" يربح 466 نقطة لكنه سجل خسائر أسبوعية بأكثر من 2%

اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الجمعة ، اخر جلسات الأسبوع على ارتفاع، مع تقييم المستثمرين لنتائج أعمال الشركات والبيانات الاقتصادية التي قد تؤثر على قرار الاحتياطي الفيدرالي المقبل.

وصعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 1.5% أو ما يعادل 466 نقطة  ، عند مستوى 32.196 ألف نقطة، لكنه سجل خسارة أسبوعية بنحو 2.1%،  و ارتفع ” اس أند بي 500″ بنسبة 2.4% أو ما يعادل 94 نقطة ، عند  مستوى 4023 نقطة، لكنه سجل خسائر أسبوعية بنسبة 2.4% ، وزاد  مؤشر “ناسداك”  بنسبة 3.8% أو ما يعادل  434 نقطة  ، عند مستوى 11.805 ألف نقطة، لكنه سجل خسائر  أسبوعية بنحو 2.8% .

ودعمت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند “لوريتا ميستر” رفع البنك لمعدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماعيه المقبلين، مشيرة إلى أنها على استعداد لتأييد تسريع وتيرة رفع الفائدة إذا لم تظهر بيانات التضخم أي إشارات على التباطؤ حتى اجتماع البنك في سبتمبر المقبل.

وتتوافق تلك التعليقات مع تصريحات “جيروم باول” رئيس الاحتياطي الفيدرالي خلال مقابلة مع “ماركت بلاس”، إذ أوضح أن البنك المركزي من المحتمل أن يرفع الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في كل من اجتماعيه المقبلين، لكنه ترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية قيامه بالمزيد.

و تراجع سهم “تويتر” بنسبة 9.7%، بعد أن أعلن الملياردير “إيلون ماسك” تعليق صفقة “تويتر” مؤقتًا مع انتظاره المزيد من التفاصيل بشأن عدد الحسابات المزيفة على المنصة.

وفي، ارتفع سهم “روبن هود” بأكثر من 24%، مدعومًا من إعلان استحواذ ” سام بانكمان فرايد” الرئيس التنفيذي لمنصة تداول العملات المشفرة “إف تي إكس” على حصة 7.6% في شركة التداول الإلكتروني، كما صعد سهما “تسلا” و”إنفيديا” بنسبة 5.7% و9.5% على الترتيب.

وأظهرت بيانات جامعة “ميتشيجان” أن مؤشرها لثقة المستهلكين الأمريكيين سجل 59.1 نقطة في القراءة الأولية عن شهر مايو الجاري تراجعًا من 65.2 نقطة في أبريل الماضي، ليسجل أدنى قراءة على الإطلاق منذ 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى