اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تصعد بالختام …و 0.4 % ارتفاعاً في” داو جونز”

الأسهم الأمريكية تصعد بالختام

أربيان بزنس مصر : اختتمت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الخميس على ارتفاع ، ليربح “داو جونز” الصناعي 100 نقطة ويتعافى بشكل نسبي من أسوأ أداء يومي في عام 2019 بعد إشارات حول التفاؤل التجاري.

وزاد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.4 %، أو ما يعادل 100 نقطة مسجلاً 25579.4 نقطة ، و صعد المؤشر الأوسع نطاقاً “ستاندرد آند بورز 500” بأكثر من 0.2 %، عند مستوى 2847.6 نقطة بالمستهل ، بينما تقلص مؤشر “ناسداك” والذي يغلب عليه الطابع التكنولوجي، بنسبة 0.09 %، عند مستوى 7766.6 نقطة.

وتأتي المكاسب في “وول ستريت” بعد أن صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “هوا تشونينغ” بأن الصين تأمل في أن تتوصل إلى حل وسط مع الولايات المتحدة وتنفيذ ما تم توصل له الرئيسين في لقائهما بمدينة أوساكا اليابانية على هامش قمة العشرين.

ولا يزال المستثمرون في حالة ترقب للأوضاع بين أكبر اقتصادين حول العالم، حيث دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال تغريدة عبر “تويتر” رئيس الصين شي جين بينغ من أجل عقد اجتماع لبحث الوضع في هونج كونج.

وكان المؤشر الصناعي “داو جونز” فقد نحو 800 نقطة في جلسة أمس في أسوأ أداء يومي خلال العام الجاري مع القلق التجاري.

وفي الوقت نفسه، استفادت الأسهم الأمريكية من الإفصاح عن حفنة من البيانات الاقتصادية والتي أظهرت أن اقتصاد الولايات المتحدة قوي نسبياً.

وارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين، ورغم تراجع النشاط الصناعي في فلادلفيا لكنه جاء أفضل من التقديرات.

وفيما يتعلق بنتائج أعمال الشركات، فسجلت “وول مارت” إيرادات أفضل من التوقعات كما قامت بزيادة النظرة المستقبلية للعام بأكمله، ما دفع السهم لتسجيل مكاسب تصل إلى 6.1 %، بنهاية الجلسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى