اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تصعد بالختام …و 1.2 % ارتفاعاً في “داو جونز”

الأسهم الأمريكية تصعد بالختام

أربيان بزنس مصر : اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع ، ليربح “داو جونز” أكثر من 330 نقطة بعد بيانات الوظائف الشهرية، لكنه يسجل خسائر أسبوعية.

وصعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 1.2 %،أو ما يعادل 337 نقطة ، عند مستوى 28015 نقطة، لكنه يسجل خسائر أسبوعية بنسبة 0.1 %، وزاد المؤشر الأوسع نطاقاً “ستاندرد آند بورز” بنسبة 0.9 %، عند مستوى 3145 نقطة، مُسجلاً مكاسب أسبوعية بنسبة 0.2 %، كما نما مؤشر “ناسداك” التكنولوجي بنسبة 1 %، عند مستوى 8656 نقطة، لكنه يسجل خسائر أسبوعية بنحو 0.1 %.

وارتفع قطاع النفط بنحو 2 %، لتقود مكاسب “وول ستريت”، فيما صعد سهم “3 إم” بأكثر من 4 بالمائة ليكون أكبر الرابحين في “داو جونز”.

وفي إشارة إلى قوة أكبر اقتصاد في العالم، أضاف الاقتصاد الأمريكي 266 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، متجاوزاً توقعات المحللين.

في حين تباطأ نمو أجور العاملين في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، رغم تراجع معدل البطالة إلى 3.5 %، وهو أدنى مستوى في 50 عاماً.

وفي بيانات منفصلة، ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين.

وعلى الصعيد التجاري، قالت الصين إنها سوف تتنازل عن التعريفات المفروضة على بعض الواردات من الولايات المتحدة وسط المفاوضات بين أكبر اقتصادين في العالم على إتمام الصفقة التجارية الأولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى