اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تصعد بالختام … و 1.5 % ارتفاعاً في داو جونز

الأسهم الأمريكية تصعد بالختام

اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الأثنين ، أولى جلسات الأسبوع على ارتفاع ، ليصعد “داو جونز” بنحو 400 نقطة بدعم مكاسب قطاعي البنوك والتكنولوجيا.

وزاد مؤشر “داو جونز” بنحو 1.5% ، أو بما يعادل 410.1 نقطة ، عند مستوى 27.584 ألف نقطة ، وارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز” بنحو 1.6% ، أو ما يوازي 53.1 نقطة، مسجلاً 3351.6 نقطة، وارتفع مؤشر “ناسداك” بنحو 1.9% ، أو بنحو 204 نقاط ، عند مستوى 11.117 ألف نقطة.

وجاء أداء “وول ستريت” مدعوماً بآمال التوافق حول صفقة تحفيز مالي جديدة في الولايات المتحدة والرامية لدعم الاقتصاد المتضرر من وباء “كوفيد-19”.

وفي عطلة نهاية الأسبوع الماضي، أوضحت رئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي” أن صفقة بقيمة 2.4 تريليون دولار لا تزال مطروحة للتفاوض، حيث من المقرر استئناف المحادثات مع وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوشين” هذا الأسبوع.

واستفادت البورصة الأمريكية من مكاسب أسهم شركات التكنولوجيا، حيث ارتفع سهما “فيسبوك” و”أمازون” بنحو 0.8% و2.5% على الترتيب، فيما زاد سهم “آبل” بنحو 2.1%.

كما دعمت أسهم البنوك مكاسب “وول ستريت”، حيث ارتفعت أسهم “جي بي مورجان” و”بنك أوف أمريكا” و”جولدمان ساكس” و”سيتي جروب” و”مورجان ستانلي” بأكثر من 2% لكل منهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock