اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تصعد بالختام … و 1.5 % ارتفاعاً في ” داو جونز”

الأسهم الأمريكية تصعد بالختام

أربيان بزنس مصر- اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على ارتفاع، لينهي مؤشر “داو جونز” الجلسة أعلى حاجز 30 ألف نقطة لأول مرة على الإطلاق.

وزاد مؤشر “داو جونز” بأكثر من 1.5% ما يوازي 455 نقطة ليصل إلى 30.046 ألف نقطة، وهو أعلى إغلاق في تاريخه ، وصعد مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنحو 1.6% أو 58 نقطة ، عند مستوى 3635 نقطة، وزاد مؤشر “ناسداك” زيادة بنحو 1.3% ، أوما يعادل 156 نقطة ليسجل 12.036 ألف نقطة.

وجاءت مكاسب “وول ستريت” بدعم الأنباء الإيجابية بشأن اللقاح المحتمل ضد وباء “كورونا”، الأمر الذي من شأنه أن يترجم إلى تعافي قوي للاقتصاد الأمريكي والعالمي في 2021.

كما أن انحسار التوترات السياسية عزز مكاسب الأسهم الأمريكية، حيث أعطى الرئيس “دونالد ترامب” الضوء الأخضر لبدء خطوات الانتقال السلس للسلطة للديمقراطي “جو بايدن”.

ومن جانب آخر ، انخفض مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال نوفمبر إلى 96.1 نقطة بدلاً من 101.4 نقطة المسجلة في الشهر الماضي ومقارنة مع التوقعات التي كانت تشير لهبوطه لـ97.7 نقطة.

وفي بيانات منفصلة، قفزت أسعار المنازل في الولايات المتحدة على الصعيد الوطني بأكبر وتيرة في 6 أعوام خلال سبتمبر وذلك بزيادة 7% مقابل نمو 5.8% في أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى