اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تصعد عند الإغلاق … و 0.06 % ارتفاعاً في ” داو جونز”

الأسهم الأمريكية تصعد عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر- اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الخميس على ارتفاع ، مع تجاهل المستثمرين مخاوف التضخم وسط التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي.

وصعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.06% ، أو ما يعادل 19 نقطة ، عند مستوى 34.466 ألف نقطة ، ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بور500” بنسبة 0.5% ، أو ما يعادل 19 نقطة ليسجل إغلاق قياسي جديد ، عند مستوى 4239 نقطة، وزاد مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.8%، أو ما يعادل 108 نقاط ، عند مستوى 14.020 ألف نقطة.

وفضل المستثمرون الاهتمام ببيانات أظهرت هبوط طلبات إعانة البطالة لأدنى مستوى منذ أكثر من عام، متجاهلين تقرير منفصل أظهر تسارع التضخم في مايو لأعلى مستوى في نحو 13 عاماً.

ومن جانب أخر، انخفض سهم “جيم ستوب” بنسبة 27% مع قرار السلطات التنظيمية بالتحقيق في تداولات السهم وعقب الكشف عن تعديلات إدارية.

وفي بيانات أخرى، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 5% خلال مايو الماضي على أساس سنوي، وهي أعلى وتيرة زيادة منذ أغسطس 2008.

كما ذكرت وزارة العمل الأمريكية أن عدد طلبات إعانة البطالة الأولية تراجع عند 376 ألفا في الأسبوع المنتهي في الخامس من مايو، مقابل توقعات كانت تشير لتسجيل 370 ألفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى