اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تصعد عند الإغلاق … و 0.4% ارتفاعاً في “داو جونز”

الأسهم الأمريكية تصعد عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر- اختتمت غالبية الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الخميس على ارتفاع ، بالرغم من البيانات الاقتصادية التي جاءت أقل من التوقعات وعقب قرار السياسة النقدية.

وزاد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.4%، أو ما يعادل 153 نقطة ، عند مستوى 35.084 ألف نقطة ، وارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز500” بنسبة 0.4% ، أو ما يعادل 18 نقطة عند مستوى 4419 نقطة، وصعد مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.1% ، أو ما يعادل 15 نقطة ، عند مستوى 14.778 ألف نقطة.

وتحسّنت معنويات المستثمرين في “وول ستريت” مع تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” بالأمس بأن الاقتصاد شهد تحسنًا لكنه لم يصل بعد للمستويات الكافية لتقليص دعم السياسة النقدية.

وشهد سهم “فيسبوك” هبوطًا بنسبة 4% بعد إعلان نتائج أعمال قوية في الربع الثاني من هذا العام، لكن وسط مخاوف متعلقة بتباطؤ النمو في الفترة المقبلة.

وفي بيانات أخرى، نما الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة بنسبة 6.5% في الربع الثاني من هذا العام، مقارنة بـ6.3% في الربع الأول، ومقابل توقعات كانت تشير لنمو 8.4%.

بينما أظهرت بيانات منفصلة أن عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة تراجع إلى 400 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من يوليو الجاري، في حين كان من المتوقع وصولها إلى 385 ألفًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى