اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تهبط بالختام … و 0.5 % انخفاضاً في ” داو جونز”

الأسهم الأمريكية تهبط بالختام

اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الثلاثاء ، مع هبوط “داو جونز” بنحو 130 نقطة وسط المخاوف حيال وباء “كورونا”.

وهبط مؤشر “داو جونز” بنحو 0.5% ، أو بما يعادل 131.4 نقطة إلى 27.452 ألف نقطة، ليكون أول هبوط بعد ثلاث جلسات متتالية من المكاسب ، ونزل مؤشر ” ستاندرد آند بورز ” بنسبة 0.5% ، أو بما يعادل 16.1 نقطة ، عند مستوى 3335.5 نقطة، وتقلص المؤشر التكنولوجي “ناسداك” بنسبة 0.3%، أو بما يعادل 32.3 نقطة ، عند مستوى 11.085 ألف نقطة.

جاء أداء الأسهم الأمريكية وسط ترقب مفاوضات تمرير حزمة تحفيز مالي جديدة لدعم الاقتصاد المنهك من تأثيرات وباء “كورونا”، حيث تم استئناف المحادثات بين الجانبين الديمقراطي والجمهوري.

ويشعر المستثمرون بالقلق حيال الوباء، حيث تتزايد حالات الإصابة الجديدة في عدد من الدول حول العالم بالإضافة لتجاوز عدد الوفيات عالمياً مليون شخص.

و من جانب آخر ، فقد ارتفع عجز الميزان التجاري السلعي للولايات المتحدة بنحو 3.5% ليصل لمستوى قياسي جديد عند 82.9 مليار دولار في أغسطس متجاوزاً التوقعات البالغة 81.8 مليار دولار.

كما ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة في 17 عاماً خلال سبتمبر ليصل إلى 101.8 نقطة من 86.3 نقطة المسجلة في أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى