اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تهبط بالختام … و 0.8 % انخفاضاً في داو جونز

الأسهم الأمريكية تهبط بالختام

أربيان بزنس مصر – اختتمت  مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على انخفاض ، بعد بيانات التضخم التي جاءت أقل من التوقعات ومع ترقب تطورات تعافي الاقتصاد وأزمة الوباء.

وتقلص مؤشر “داو جونز” الصناعي بنحو 0.8% أو ما يعادل 292 نقطة ، عند مستوى 34.577 ألف نقطة ، وتقلص مؤشر”ستاندردآند بورز 500″ بنسبة 0.6% ، أو ما يعادل 25 نقطة ، عند مستوى 4443 نقطة، وهبط مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.4% ، أو ما يعادل 67 نقطة ، عند مستوى 15.037 ألف نقطة.

وتأثرت أسهم البنوك في “وول ستريت” من الهبوط بقيادة “بنك أوف أمريكا” الذي انخفض 2.7%، كما تراجعت الشركات المرتبطة بالتعافي الاقتصادي.

ولايزال المستثمرون ينتظرون اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الحادي والعشرين من سبتمبر الجاري، لرصد آفاق برنامج شراء الأصول.

وشهد سهم “آبل” هبوطا بنسبة 1% في الختام، بعد إعلان الشركة إصدار جوال “أيفون 13” مع منتجات جديدة تشمل ساعة “آبل واتش 7″ و”آيباد”.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة 0.3% في أغسطس الماضي على أساس شهري، مقارنة بتوقعات ارتفاعه 0.4%، وبعدما زاد بنحو 0.5% في يوليو، كما تباطأ التضخم السنوي إلى 5.3% من 5.4%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى