اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تهبط عقب بيانات الإنتاج الصناعي

الأسهم الأمريكية تهبط عقب بيانات الإنتاج الصناعي

أربيان بزنس مصر : انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال جلسة تداولات اليوم الإثنين ،وزادت خسائرها عقب صدور بيانات ضعيفة بالإضافة إلى الشكوك المحيطة بالمفاوضات التجارية.

وفي الساعة 4:00 مساءً بتوقيت جرينيتش – الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القاهرة ، انخفض “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.74% ، عند مستوى 27845 نقطة ، كما تراجع “ناسداك” بنسبة 1.34 %، عند مستوى 8549 نقطة، في حين تراجع “ستاندرد آند بورز” الأوسع نطاقاً بنسبة 0.84 % ، عند مستوى 3114 نقطة.

وصرح وزير التجارة الأمريكي “ويلبر روس” بأن إدارة الرئيس “دونالد ترامب” سوف تزيد الرسوم الجمركية على واردات واشنطن من الصين حال عدم التوقيع على المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري النهائي.

ومن جانبه، أفاد “ترامب” بأن الصين تريد بالفعل التوصل إلى صفقة تجارية مع أمريكا، لكن الأمور ستتضح بشكل أكبر في الفترة المقبلة.

وانخفض مؤشر “آي إس إم” لمديري المشتريات الصناعي الأمريكي عند 48.1 نقطة في نوفمبر، مقابل 48.3 نقطة في أكتوبر، ومقارنة بتوقعات عند 49.2 نقطة، وتشير قراءة البيانات أدنى خمسين نقطة إلى الانكماش.

كما انخفض مؤشر “الطلبيات الجديدة” إلى 47.2 نقطة في الشهر الماضي، مقابل 49.1 نقطة في أكتوبر السابق له، كما هبط مؤشر التوظيف بمقدار 1.1 نقطة عند 46.6 نقطة.

وتوقعت القراءة السلبية للبيانات إلى احتمالية وجود ضغوط على النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال الربع الأخير من العام الجاري، حيث شهد الشهر الماضي غموضًا في سير المحادثات التجارية بين الصين وأمريكا وكذلك مستقبل التوقيع على المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock