ElGhazaly Group
اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تهبط عند الإغلاق … و 1.11 % انخفاضاً في ” داو جونز “

الأسهم الأمريكية تهبط عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر – اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الإثنين ، أولى جلسات الأسبوع على تراجع ، مع استمرار المخاوف بشأن تداعيات رفع معدلات الفائدة على النشاط الاقتصادي.

وهبط مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 1.11% ، أو ما يعادل 329.60 نقطة ، عند مستوى 29,260.81 نقطة ، وتراجع مؤشر ” إس آند بي 500″ بنسبة 1.02%، أو ما يعادل 37.71 نقطة ، عند مستوى 3,655.52 نقطة ، وانخفض مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.60 % ، أو ما يعادل 65.00 نقطة ، عند مستوى 10,802.92 نقطة .

ويستمر ضعف شهية المخاطرة في “وول ستريت” مع تقييم المستثمرين لاحتمالات حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة وبعض الاقتصادات الكبرى، وسط تصاعد وتيرة رفع الفائدة من جانب البنوك المركزية.

وصعد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل عامين أعلى 4.3% لأول مرة منذ عام 2007، كما ارتفع العائد على الديون مستحقة السداد بعد 10 سنوات أعلى 3.8%.

وترى رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن “سوزان كولينز” إن اتجاه البنك المركزي لخفض معدلات التضخم المرتفعة سيؤدي إلى ارتفاع معدل البطالة، لكن الركود الاقتصادي ليس حتمياً.

بينما أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا “رفائيل بوستيك” في مقابلة مع صحيفة “واشنطن بوست” إلى أن التقلبات في الأسواق المالية البريطانية والمتمثلة في هبوط الإسترليني لمستوى قياسي متدن مع ارتفاع حاد لعوائد السندات قد تزيد الضغوط في أوروبا والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى