اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأمريكية تهبط عند الإغلاق … و 2.09% انخفاضاً في “داو جونز”

الأسهم الأمريكية تهبط عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر- اختتمت الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الأثنين ، أولى جلسات الأسبوع على انخفاض حاد، مع تسارع إصابات الوباء حول العالم بفعل تفشي متغير “دلتا” الأسرع انتشارًا من الفيروس.

وترلجع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 2.09% ،أو ما يعادل 725 نقطة ، عند مستوى 33.962 ألف نقطة، في أكبر وتيرة هبوط يومي منذ شهر أكتوبر الماضي ، وهبط مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 1.6%، أو ما يعادل 68 نقطة ، عند مستوى 4258 نقطة، ونزل مؤشر “ناسداك” بنسبة 1.06% ، أوما يعادل 152 نقطة ، عند مستوى 14.274 ألف نقطة.

وتعرضت أسهم الطاقة والمالية والتصنيع بشكل خاص لهبوط ملحوظ، كما انخفضت أسهم السفر بقيادة “أمريكان إيرلاينز” و”دلتا إيرلاينز” بنحو 4.1% و5.5% على الترتيب.

وبلغ متوسط إصابات “كورونا” في الولايات المتحدة على مدى الأيام السبعة الماضية حتى يوم الجمعة مستوى 30 ألفًا، وهو مستوى أعلى من المتوسط على مدار الشهر السابق عند 8 آلاف حالة.

وتزامن مع هبوط مؤشرات الأسهم الأمريكية تراجع العائد على سندات الخزانة لآجل 10 سنوات أدنى 1.2%، مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي.

وفي بيانات أخرى، تراجع مؤشر ثقة بناة المنازل في الولايات المتحدة إلى 80 نقطة في يوليو الجاري، مقابل 81 نقطة في الشهر الماضي، وبعكس التوقعات التي كانت تشير لصعوده إلى 82 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى