اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تتباين بالمستهل

الأسهم الأوروبية تتباين بالمستهل

أربيان بزنس مصر : استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الجمعة على تباين ، مع ترقب التطورات التجارية والبريكست.

وفي الساعة 7:20 صباحاً بتوقيت جرينيتش – الساعة 9:20 صباحاً بتوقيت القاهرة ، زاد مؤشر “ستوكس600” بنحو 0.2 % ، عند م 392.4ستوى نقطة، بينما استقر مؤشر “كاك” الفرنسي عند 5657.9 نقطة ، ونزل مؤشر “فوتسي” البريطاني بنحو 0.4 %، عند مستوى7329.3 نقطة، وفيما استقر مؤشر “داكس” الألماني عند 12448.8 نقطة.

واتجه وفد تجاري صيني أمس على مستوى نواب المسئولين إلى واشنطن، ليعقدا جولة مباحثات جديدة تمهد الطريق للمباحثات المقررة في الشهر المقبل والمقرر أن تكون على مستوى مسئولين رفيعي المستوى.

وفي الدقائق الأولى للتعاملات سجلت أسهم قطاع التجزئة أكبر المكاسب حيث ارتفعت بنحو 0.8 %، وعلى الجانب الآخر تراجع قطاع المواد الكيميائية بنسبة 0.4 %.

وعلى صعيد البريكست صرح وزير بريطانيا لشئون البريكست ستيفن باركلي أمس بأنه بالرغم من رغبة حكومته في التوصل إلى صفقة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي، إلا أن المملكة المتحدة قد تضطر إلى مغادرة الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق في نهاية أكتوبر/تشرين الأول.

وفي الأسبوع الجاري صرح جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية بأن الاتفاق حول تنفيذ خروج سلس لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي لايزال أمراً محتملاً، ولكن إمكانية تنفيذ البريكست دون اتفاق أيضاً بمثابة “خطر حقيقي للغاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock