اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تتحول للارتفاع بالختام مدعومة بنتائج أعمال الشركات

الأسهم الأوروبية تتحول للارتفاع بالختام مدعومة بنتائج أعمال الشركات

أربيان  بزنس مصر _ اختتمت  مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع، مدعومة من نتائج أعمال الشركات الأفضل من التوقعات.

وزاد مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.2% أو ما يعادل نقطة واحدة ؛ عند مستوى 480.9 نقطة، وصعد مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.5% ؛ أو  ما يعادل 39 نقطة ؛ عند مستوى 7172 نقطة ؛ ومما مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.2% ؛ او ما يعادل 37 نقطة ؛ عند مستوى 15.809 ألف نقطة،  ومما مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.3% ؛ أو  ما يعادل 26 نقطة ؛ عند مستوى 7589 نقطة.

ونجحت البورصات الأوروبة في التحول للارتفاع بعد خسائر في وقت سابق من الجلسة، بدعم قطاع التجزئة الذي قاد ارتفاعات المؤشرات الأوروبية بصعود 2.3%، بينما تراجع قطاع التأمين بنسبة 0.8%.

وقفز سهم “ريتشمونت    Richemont” بنسبة 6.9% عند الإغلاق بعد ارتفاعه بنسبة 9.3% في وقت سابق اليوم، وذلك بعدما سجلت شركة السلع الفاخرة السويسرية ارتفاعًا حادًا في المبيعات الفصلية.

كما ارتفع سهم “بربري جروب  Burberry” البريطانية بنسبة 6.3%، بعد إعلان المجموعة العاملة في مجال الأزياء الفاخرة عن نتائج قوية، كما رفعت توقعات أرباحها على خلفية تسارع نمو المبيعات.

أما عن البيانات الاقتصادية، أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الوطني في بريطانيا ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنحو 5.4% خلال ديسمبر على أساس سنوي وهو أعلى مستوى منذ مارس 1992، مقارنة بارتفاعه 5.1% في نوفمبر.

وأكد  محافظ بنك إنجلترا “أندرو بيلي” أن الضغوط التضخمية قد تستمر لفترة أطول من المتوقع بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة، محذرًا من أن ذلك قد يلحق أضرار بمعدلات الطلب والوظائف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى