اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل

الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل

أربيان بزنس مصر : استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على ارتفاع ، مع تحسن معنويات المستثمرين وتجاهل المخاوف المتعلقة بالمرحلة الانتقالية بعدو خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي ومخاوف انتشار فيروس “كورونا”.

وفي الساعة 8:10 صباحاً بتوقيت جرينيتش – الساعة 10:10 صباحاً بتوقيت القاهرة ، صعد مؤشر “ستوكس 600” بنسبة 0.4 %، عند مستوى 413.5 نقطة، وارتفع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 1 %، عند مستوى 7400.69 نقطة ، وزاد مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.5 %، عند مستوى 5864.2 نقطة، ونما مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.5 %، عند مستوى 13045.19 نقطة.

تجاوز عدد المصابين بفيروس “كورونا” 20 ألف شخص مع ارتفاع عدد الوفيات إلى 425 شخصاً حتى الآن مع إعلان حالة وفاة جديدة خارج الصين.

وشهدت الأسواق العالمية تعافياً محلوظاً في المعنويات بعد انخفاضات حادة على خلفية مخاوف تفشي الفيروس الصيني.

وبالعودة إلى أوروبا، يركز السوق في أوروبا على محادثات التجارة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، حيث حدد الجانبان مواقفهما بشأن التفاوض حول العلاقة المستقبلية.

وينظر المستثمرون باهتمام كذلك إلى موسم نتائج أعمال الشركات، حيث أعلنت شركة “بي.بي” أرباحاً أفضل من المتوقع في مجمل العام الماضي، فيما استقال رئيس شركة “آي.تي” البريطانية بعد عام من التحديات وتسجيل خسائر في العام المالي 2019 قبل خصم الضرائب.

ومن المقرر إعلان بيانات الإنفاق على البناء في المملكة المتحدة وأسعار المنتجين في منطقة اليورو والتضخم في إيطاليا في وقت لاحق من اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock