اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل

الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل

أربيان بزنس مصر – استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الخميس على ارتفاع ، إذ يواصل المستثمرون متابعة التطورات السياسية في ألمانيا، بجانب مراقبة أزمة “كورونا” بعد تزايد الإصابات في عدد من الدول.

وفي الساعة 8:05 صباحاً بتوقيت جرينتش : الساعة 10:05 صباحاً بتوقيت القاهرة ، زاد مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي 0.48% عند 481 نقطة، وارتفع مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.46% ، أو ما يعادل 73.4 نقطة ، عند مستوى 15952 نقطة، فيما ارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.4%، أو ما يعادل 27.8 نقطة، عند مستوى 7069 نقطة، كما صعد “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 0.16% ، أو ما يعادل 11.5 نقطة، عند مستوى 7297 نقطة.
ونجح ائتلاف للأحزاب في ألمانيا في التوصل لاتفاق حول تشكيل الحكومة الجديدة، على أن يكون “أولاف شولتز” مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي المستشار الألماني الجديد خلفًا لـ “أنجيلا ميركل”، وذلك بعد نحو شهرين من المحادثات في أعقاب الانتخابات الفيدرالية في سبتمبر.

ويُنظر لهذا التحالف على أنه يسعى لزيادة الاستثمار العام لتسريع التحول نحو الاقتصاد الأخضر، ولكن من المرجح أن تكون أولوياته السيطرة على جائحة “كورونا” التي عادت بقوة.

وفي هذا الصدد، دعا “شولتز” إلى جعل التطعيمات إلزامية لبعض الفئات، مؤكدًا على أن التطعيم هو سبيل الخروج من الأزمة مع تدهور الوضع الصحي، حسبما أفادت شبكة “سي إن بي سي”.

وتدرس الحكومة الألمانية إمكانية فرض إغلاق كامل مع تسارع وتيرة الإصابات بعدما فرضت النمسا إغلاقاً عاماً، فيما أعلنت إيطاليا الأربعاء تطبيق إجراءات أكثر صرامة لاحتواء الموجة الجديدة من “كوفيد-19”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى