اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية ترتفع عند الإغلاق مع رصد التطورات السياسية والاقتصادية

الأسهم الأوروبية ترتفع عند الإغلاق مع رصد التطورات السياسية والاقتصادية

أربيان بزنس مصر – اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الخميس على ارتفاع ، مع رصد التطورات السياسية والاقتصادية وتقييم أزمة جائحة “كوفيد-19”.

وزاد مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.4% أوما يعادل نقطتين ، عند مستوى 481.7 نقطة، وارتفع مؤشر “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 0.3% ، أو ما يعادل20 نقطة، عند مستوى 7310 نقاط ، ونما مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.2% ، أو ما يعادل39 نقطة، عند مستوى 15.917 ألف نقطة، وصعد مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.5% ، أو ما يعادل 33 نقطة ، عند مستوى 7075 نقطة.

وكشفت بيانات أن الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا نما بنسبة 1.7% في الربع الثالث من العام الجاري على أساس فصلي، ما جاء أقل من التوقعات البالغة 1.8%.

ونجح ائتلاف للأحزاب في ألمانيا في التوصل لاتفاق حول تشكيل الحكومة الجديدة، ليكون “أولاف شولتز” مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي المستشار الألماني الجديد خلفًا لـ “أنجيلا ميركل”، وذلك بعد نحو شهرين من المحادثات في أعقاب الانتخابات الفيدرالية في سبتمبر.

وعلى جانب آخر، تدرس الحكومة الألمانية إمكانية فرض إغلاق كامل مع تسارع وتيرة إصابات “كورونا”، بعدما فرضت النمسا إغلاقاً عاماً، فيما أعلنت إيطاليا الأربعاء تطبيق إجراءات أكثر صرامة لاحتواء الموجة الجديدة من “كوفيد-19”.

وتشهد الأسواق المالية في الولايات المتحدة عطلة رسمية اليوم احتفالًا بعيد الشكر، كما ستغلق غدًا الجمعة مبكرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى